رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الخشت: الحكومة الإلكترونية تقلل الفساد

أخبار وتقارير

الأحد, 02 سبتمبر 2018 14:24
الخشت: الحكومة الإلكترونية تقلل الفسادمحمد عثمان الخشت- رئيس جامعة القاهرة

كتبت- نرمين عِشرة:

 

أكد الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، أن مصر بدأت تتحول بشكل سريع وقوي نحو الدخول في الميكنة والتحول الإلكتروني والاقتصاد الرقمي، مشيرا إلى أن القيادة السياسية تتابع بنفسها هذا الأمر.

جاء ذلك خلال توقيع اتفاقية تعاون مع السفير محمد محمد الربيع الأمين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية، اليوم الأحد، في مجالات دعم الاقتصاد الرقمي في الدول العربية.

وأوضح الخشت أن الحكومة الإلكترونية ليس مجرد مواكبة العصر،

وإنما تقلل مشاكل كثيرة، من أبرزها مشاكل الفساد وتحقيق الشفافية.

وأشار الخشت إلى أن اقتصاديات الدول المتقدمة استطاعت السير في اطار النمو الاقتصادي معتمدة علي عدة أركان من بينها التحول نحو الاقتصاد الرقمي.

وأضاف الخشت أن الاقتصاد الرقمي من الموضوعات بالغة الأهمية لأنه يزيد من فرص التجارة العالمية ويسهل الوصول للأسواق العالمية والقطاعات السوقية واتخاذ القرار، قائلاً:

"نحن نحتاج الكثير لكي نحقق تقدم في هذا الإطار، من أهمها الموارد البشرية لأننا نحتاج لها بشكل قوي من أجل الدخول في هذا المجال وتحقيق إنجازات حقيقية".

ولفت الخشت إلى أن تحقيق الاقتصاد الرقمي الناجح يعتمد علي توافر ثقافة مجتمعية تساعد على تحقيقة، مشيراً إلى أهمية  نشر هذه الثقافة بين المواطنين  حتي يستطيع المواطن التمييز بين الشركات الحقيقية والشركات الوهمية.

وشدد الخشت على ضرورة أن تكون الجهات المسئولة عن تأمين الإنترنت ومكافحة التزوير والنصب تعمل بشكل قوي لحماية المواطنين وتحمي الاقتصاد الرقمي لكي يتم صناعة الثقة لدي المواطنين في الاقتصاد الرقمي.

أهم الاخبار