رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تقييم الدورة 38 من مجلس حقوق الإنسان في مؤتمر "ماعت"

أخبار وتقارير

الأحد, 02 سبتمبر 2018 00:30
تقييم الدورة 38 من مجلس حقوق الإنسان في مؤتمر ماعت

تقييم الدورة 38 من مجلس حقوق الإنسان وخطة الدورة 39 ..في مؤتمر  ماعت

كتبت_ سمية عبدالمنعم وأمنية فؤاد:

عقدت مساء أمس السبت مؤسسة ماعت للسلام والتنمية وحقوق الإنسان مؤتمرا صحفيا بمقرها بالقاهرة، استعرض خلاله رئيسها أيمن عقيل ما تم إنجازه ومناقشته خلال الدورة 38 في مجلس حقوق الإنسان من قِبل المؤسسة، كما تم الإعلان عن بعض ما ستشهده الدورة 39 من المجلس من فاعليات وآليات.
عقب كلمة "عقيل" الافتتاحية تم استعراض فيلم تسجيلي لأهم ما قامت به المؤسسة خلال الدورة الفائتة ، والتي تشمل توجيه الانتقادات والملاحظات منها انتقاد انسحاب الولايات المتحدة من

مجلس حقوق الانسان اعتراضا على انتقاد اسرائيل، وانتقاد موقف اسرائيل في عدم حضورها الجلسة الخاصة بمناقشة تقريرها الخاص بحقوق الانسان .

فيما تحدث بعض شباب المؤسسة مستعرضين أهم الندوات والزيارات والبيانات المقدمة ومناقشة التقرير السنوي للمؤسسة ، وتقديم تقييم موضح للدورة 38 من المجلس ومشاركة المؤسسة الفعالة بها .
وكان من المتحدثين : نسمة الخطيب، عبدالرحمن باشا، منة عبدالرؤوف، شريف عبدالحميد ، إسلام فوقي، هاجر منصف.

واختتم أيمن عقيل المؤتمر موضحا أهم الفاعليات التي ستشهدها الدورة 39

من مجلس حقوق الإنسان ، والتي تشمل مناقشة دور المؤسسات الحقوقية في الدول العربية خاصة فيما يتعلق بالدول محل النزاع مثل سوريا والعراق واليمن .
مستطردا انه سيتم مناقشة التغير المناخي وأثره في حقوق الإنسان ، أيضا مناقشة الآليات الإفريقية خاصة لجنة حقوق الانسان المعنية بافريقيا ، والتأكد من قدرتها على منح المواطن الافريقي حقوقه أم لا .
واختتم عقيل فعاليات المؤتمر مؤكدا على ان الدورة 39 ستشهد قيام مؤسسة ماعت ببعض الزيارات لعرض اوضاع حقوق الانسان والحديث عن رؤية " ماعت" تجاه كثير من تلك الأوضاع.

يذكر أن مؤسسة ماعت للسلام والتمية هي احدى المؤسسات الحقوقية التي ترأس المنظمات الحقوقية الأفريقية وهي حاصلة على المركز الاستشاري الخاص في المجلس الاقتصادي والاجتماعي منذ 2016 ويرأسها أيمن عقيل.

أهم الاخبار