رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

«جنينة» و«عادل» استقبلا الحجاج بالود والورود

وزارة طيران «يونس المصرى».. عنوان للإنسانية والتفانى

أخبار وتقارير

السبت, 01 سبتمبر 2018 20:07
وزارة طيران «يونس المصرى».. عنوان للإنسانية والتفانى

 

كتب - عبدالخالق خليفة وأمانى سلامة: 

 

أنهت وزارة الطيران المدنى وهيئاتها وشركاتها التابعة كل استعداداتها لاستقبال المطارات المصرية رحلات عودة حجاج بيت الله الحرام من الأراضى المقدسة، حيث بدأ تسيير جسر جوى لعودة ما يقرب من 100 ألف حاج من الحجاج المصريين من مطارى جدة والمدينة المنورة إلى المطارات المصرية مباشرة، وحرص الطيار أحمد عادل، رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، والطيار أحمد جنينة، رئيس القابضة للمطارات والملاحة الجوية وقيادات الشركات التابعة للقابضتين على استقبال الحجاج بأنفسهم فى مبنى الرحلات الموسمية.

 

بدأت وزارة الطيران المدنى تسيير جسر جوى لعودة ما يقرب من 100 ألف حاج من الحجاج المصريين من مطارى جدة والمدينة المنورة إلى المطارات المصرية مباشرة وهى القاهرة وبرج العرب والأقصر وأسوان وحجاج الترانزيت القادمين من مختلف أنحاء العالم إلى الأراضى المقدسة عبر مطار القاهرة الدولى، من بينهم حجاج دولتى مالى وفلسطين الذين تقلهم مصر للطيران.

وفى السياق ذاته، قام الفريق يونس المصرى، وزير الطيران المدنى، بعمل عدة اجتماعات موسعة مع كل الجهات المعنية بتنظيم موسم الحج، وأشاد بالتنسيق الجيد والتعاون المثمر مع كل الوزارات القائمة على تنظيم الحج وهى وزارة الداخلية والتضامن الاجتماعى والسياحة والأوقاف والصحة والمالية وغيرها وكذلك التعاون المشترك مع السلطات السعودية لتذليل كافة العقبات أمام الحجاج

وإنهاء إجراءات سفرهم من المطارات السعودية فى سهولة ويسر تام، وقام بجولات ميدانية فى الصالات المخصصة لعودة ضيوف الرحمن للاطمئنان على جاهزيتها لاستقبال رحلات العودة وتلافى حدوث أى مشكلات، خاصة أن هذه الفترة تشهد كثافة تشغيل فى المطارات المصرية.

 

الخيمة المجهزة

كما تفقد تجهيزات الخيمة المكيفة الجديدة التى تم إعدادها خارج مبنى الرحلات الموسمية بمطار القاهرة أمام صالتى السفر والوصول لاستقبال أسر الحجاج وذويهم، ووجه بتقديم كل التسهيلات وسرعة إنهاء إجراءات وصول الحجاج، وأشاد بوجود ضباط جوازات على بعض رحلات العودة ذات الطراز العريض لإنهاء الإجراءات على متن الطائرات وهو ما يمنع التكدس والازدحام فى صالات الوصول، هذا وقد وافق الفريق يونس المصرى على طلب الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، بزيادة أعداد أطباء الحجر الصحى على متن طائرات مصر للطيران لإنهاء الإجراءات الوقائية وتقديم التأمين الطبى الكامل للحجاج القادمين.

ودعا وزير الطيران جميع القيادات والعاملين بالوزارة وشركاتها التابعة لرفع درجات الاستعداد للتعامل مع كل المواقف والحالات الطارئة وشدد على ضرورة الاهتمام وتقديم أفضل الرعاية لكبار السن والمرضى ذوى الاحتياجات الخاصة.

جدير بالذكر أن مطار القاهرة استقبل أولى رحلات الجسر الجوى للشركة الوطنية مصر للطيران، باحتفالية أمام صالة الوصول بمبنى الرحلات الموسمية احتفالاً وابتهاجاً بعودة ضيوف الرحمن من الأراضى المقدسة.

 

قيادات إنسانية 

حرص الطيار أحمد عادل، رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران والطيار أحمد جنينة، رئيس القابضة للمطارات والملاحة الجوية وقيادات الشركات التابعة للقابضتين على استقبال الحجاج بأنفسهم فى مبنى الرحلات الموسمية وقدم جنينة وعادل الورد بأنفسهم لجميع الحجاج.. كما حرصوا على متابعة كافة الإجراءات بأنفسهم.

وصرح الطيار أحمد عادل، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران، بأنه بدأ الموسم العودة بعودة حجاج التضامن الاجتماعى، كما بدأت مصر للطيران فى تسيير جسرها الجوى لعودة حجاج باماكو بدولة مالى، وفيما يتعلق بحجاج دولة فلسطين، قامت الشركة الوطنية بتسيير رحلاتها الجوية لعودتهم اعتبارًا من الخميس الماضى ٣٠ أغسطس.

وأضاف «عادل» أنه وصل إلى مطار القاهرة الاثنين ٢٧ أغسطس ١٤ رحلة جوية لعودة ٢٧٠٠ حاج من حجاج التضامن وغيرهم من حجاح المؤسسات والهيئات، وبالإضافة إلى حجاج شركات السياحة والترانزيت، ورحلة خاصة لعودة حجاج دولة مالى. وسيرت الشركة الثلاثاء ١٤ رحلة جوية من مطار جدة لنقل ٢٤٠٠ حاج من حجاج القرعة، والتضامن، كما سيّرت رحلة خاصة لعودة حجاج دولة مالى، بالإضافة إلى حجاج شركات السياحة والهيئات والمؤسسات فضلًا عن حجاج الترانزيت.

الجدير بالذكر أن مصر للطيران قد نقلت حتى أمس ٣٤ ألف حاج إلى أرض الوطن على متن ٥٩ رحلة جوية.

 

حجاج المدينة المنورة 

واستقبل مطار القاهرة الدولى رحلات مصر للطيران القادمة من مطار المدينة المنورة، حيث تسير الشركة الوطنية مصر للطيران ٣٩ رحلة جوية لعودة ٧٨٠٠ حاج إلى أرض الوطن يومياً.

أهم الاخبار