رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بالصور.. زيارة عدد من الشباب العربي وحوض النيل المناطق الأثرية

أخبار وتقارير

السبت, 01 سبتمبر 2018 15:49
بالصور.. زيارة عدد من الشباب العربي وحوض النيل المناطق الأثرية

كتبت- إيمان مجدي:

زار صباح اليوم السبت، 250 شابا وفتاة من 24 دولة عربية، ودول حوض النيل، منطقتي بن حسن وتل العمارنة الأثرية بمحافظة المنيا، وذلك على متن سفينة النيل للشباب العربى وأبناء دول حوض النيل، يأتي ذلك في إطار فعاليات القاهرة عاصمة الشباب العربى تحت شعار "حلم واحد.. هدف واحد" وبالتعاون بين وزارتي الشباب والرياضة والآثار.
فيما أوضح جمال السمسطاوي، رئيس الإدارة المركزية لآثار مصر الوسطي، أن الشباب زاروا المقبرة الملكية بتل العمارنة ومركز الزوار حيث استمعوا لشرح مفصل مصاحب بصور عن

المنطقة الأثرية وأهم الآثار بها. 
أما في منطقة بني حسن فزاروا مقابر حكام الأقاليم وكبار رجال الدولة في عصر الدولة الوسطى.

وقد أبدى الشباب انبهارهم بحضارة مصر الفرعونية وعبقرية الفراعنة في بناء وتزيين مقابرهم والتي ظلت محتفظة ببنائها وألوانها حتى اليوم، كما حرصوا على التقاط الصور التذكارية ببانوراما المنطقة الأثرية.
ووصف الشباب مبادرة إطلاق سفينة النيل وبرنامجها بالثري والمفيد حيث مكنتهم من التعرف على أفكار نظرائهم من الشباب العربى والأفريقى،

ومناقشة التحديات التى تواجههم، وتبادل الخبرات والثقافات بينهم بالإضافة إلى التعرف على القواسم المشتركة بينهم.
وسوف تبحر السفينة، الى محافظات سوهاج والأقصر وأسوان لاستكمال رحلتها، وتعرف الشباب على المناطق الأثرية والتاريخية التى تتمتع بها مصر على ضفتى نهر النيل.
يذكر أن الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، كان قد أطلق إشارة تحرك سفينة النيل للشباب العربى وأبناء دول حوض النيل، يوم الخميس الماضي، من منطقة كورنيش المعادى، والدول المشاركة فى الفعاليات هي المملكة الأردنية الهاشمية، المملكة العربية السعودية، الصومال، جيبوتى، فلسطين، لبنان، ليبيا، البحرين، جزر القمر، السودان، العراق، الجزائر، اليمن، موريتانيا، أوغندا، رواندا، تنزانيا، بروندي، كينيا، إثيوبيا، الكونغو، إريتريا وجنوب السودان بالإضافة إلى الوفد المصرى.

أهم الاخبار