رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

خبير اقتصادي: مشاركة مصر بمنتدى الصين إفريقيا خطوة مهمة لدعم العلاقات الإستراتيجية

أخبار وتقارير

السبت, 01 سبتمبر 2018 13:08
خبير اقتصادي: مشاركة مصر بمنتدى الصين إفريقيا خطوة مهمة لدعم العلاقات الإستراتيجيةالدكتور رشاد عبده الخبير الاقتصادي

كتبت: رقية عبد الشافي

 

قال الدكتور رشاد عبده الخبير الاقتصادي، إن مشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي في قمة منتدى "الصين إفريقيا" خطوة مهمة على طريق دعم العلاقات الإستراتيجية، إلى جانب دعم وتطوير علاقات التعاون الصيني الإفريقي بريادة مصرية.

وأضاف رشاد في تصريحات خاصة لـ "بوابة الوفد"، أن مصر تسعى أن تضع قدمها في بلاد الصين وإفريقيا، وذلك من أجل تقوية العلاقات الاقتصادية بإقامة المشروعات العملاقة بين البلدين، لافتا إلى أن قمة "الصين أفريقيا" تقام كل سنتين بهدف توطيد العلاقات بين

البلدان، وتم مشاركة مصر في القمة لأنها تعد منفذ إفريقيا بالنسبة للصين.

وأكد "عبده"، أن مصر سوف تستفيد من وجودها في تلك القمة، خاصة وأن علاقة البلدين قوية جدًا وتجمعهم مشاريع كثيرة على مر سنوات ، لافتَا إلى أنه كلما كانت العلاقات السياسية وطيدة بين البلدين كلما عاد ذلك بالإيجاب على الوضع الاقتصادي.

وكشف الخبير الاقتصادي، عن أنه من المنتظر أن يشهد الرئيس السيسي

في بكين توقيع عقود محطة الحمراوين لتوليد الكهرباء بطاقة الفحم، لأن الصين لديها حلول في الاستفادة من الفحم دون تلوث الجو.

أما بالنسبة للأنباء التي وردت عن عرض مصر على الصين إنشاء 10 مناطق للصناعات النسيجية بالصعيد خلال القمة، قال الخبير الاقتصادي "لا أتوقع تنفيذهم بالكامل نظرًا لعدم توافر المناخ المناسب في جمهورية مصر العربية لإقامة كافة تلك المشروعات الضخمة".

يذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي وصل قبل قليل، إلى العاصمة الصينية بكين للمشاركة في قمة منتدى الصين إفريقيا، والذي يعد أحد أهم الفعاليات الاقتصادية والسياسية التي تعكس الاهتمام الصيني بالقارة الإفريقية، وتهدف إلى تكثيف ودفع العلاقات الصينية مع الدول الإفريقية.

أهم الاخبار