رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

عيسوي: على الآباء إخراج الطاقات السلبية لأبنائهم في ممارسة بعض الهوايات

أخبار وتقارير

الجمعة, 31 أغسطس 2018 20:32
عيسوي: على الآباء إخراج الطاقات السلبية لأبنائهم في ممارسة بعض الهوايات

كتب- محمد عيسى:

قالت الدكتورة هبة عيسوي، أستاذ الطب النفسي بعين شمس، إن السبب الرئيسي في شرب الأطفال للشيشة والسجائر، يأتي نتيجة للتقليد الأعمى لديهم في هذه المرحلة، واعتقاده أنه بذلك أصبح جزءا كبيرا من المجتمع.

وأضافت "عيسوي"، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، يجب على أولياء الأمور أن يُوجِدوا مَثل أعلى لأطفالهم، فضلًا عن اختيار أصدقائهم، لأن الأطفال يقلدون بعضهم.

وأوضحت أستاذ الطب النفسي، أن الأطفال إذا جربوا أي شيء غير مرغوب فيه، تخشى أن تقول عليه لآبائهم، بسبب عدم وجود صداقة بينهم، وعدم التواصل الفعال بينهم وبين الأب والأم والمدرسين.

وتابعت: الأطفال يوجد عندها معلومات مغلوطة، وفي السن الصغير توجد لديهم العديد من المشاكل، والطاقات السلبية، والتي من المفترض على الآباء أن يخرجوها في بعض الهوايات التي

يتمتع بها أبناؤهم، ولكن معظمهم لا يسمح بذلك، وإن سمح تكون فترة الإجازة فقط والا تمتد طوال الدراسة، وهذا خطأ كبير.

واختتمت قائلة: "الأطفال الذين يكون ترتيبهم أصغر في العائلة أو في الوسط يعانون من عدم إشراكهم في الحياة اليومية، أو تمييزهم، لذلك يعملوا على التميز في أشياء سلبية تدمرهم".

وكان انتشر في الآونة الأخيرة بشكل كبير شرب الأطفال للشيشة والسجائر على المقاهي، وفي الشوارع، وأصبح شيئًا عاديًا بالنسبة لهم، الأمر الذي يؤثر عليهم وعلى المجتمع بالسلب.

أهم الاخبار