رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

في ذكرى وفاته.. محمد عبد الوهاب اللاعب الخالد في وجدان الجماهير

أخبار وتقارير

الجمعة, 31 أغسطس 2018 15:46
في ذكرى وفاته.. محمد عبد الوهاب اللاعب الخالد في وجدان الجماهيراللاعب الراحل محمد عبد الوهاب
كتبت- أسماء عز الدين

البعض ممن يرحلون يأبى العقل نسيانهم، ويرفض الوجدان أن يصدق غيابهم، يُصبح تغافل أنهم كانوا بيننا يومًا ما مع مرور السنوات أمرًا مستحيلًا، ومحمد عبد الوهاب، نجم منتخب مصر، ولاعب النادي الأهلي السابق، واحد من هؤلاء.

12 عامًا مرت على وفاة عبد الوهاب، لكنه لا يزال موجودًا في قلوب جميع الجماهير المصرية بمختلف انتماءاتها، فكان موته، في مثل هذا اليوم 31 أغسطس من العام 2006، فاجعة للجميع، إذ إنه سقط خلال تدريبات الفريق بملعب مختار التتش، مغشيًا عليه، نتيجة أزمة قلبية، فارق على إثرها الحياة.

موته المفاجئ وهو في مقتبل عمره وشبابه، وهو ابن الـ 23 عامًا، واحترامه للجميع وبشاشة وجهه وسماحته، وكلماته الأخيرة التي كتبها داخل غرفة ملابس

اللاعبين، قبل وفاته بفترة قصيرة "لا تبكي نفس على شيء قد ذهب ونفسي التي تملك كل شيء ذاهبة"، كلها أشياء كان لها أثرها في زيادة الحزن عليه واستمراره إلى الآن.  

ومحمد عبد الوهاب، من مواليد محافظة الفيوم، في 1 أكتوبر 1983، وبدأ مشواره الكروي في مركز شباب سنورس، ولعب لفترة قصيرة مدتها 4 أشهر في نادي الزمالك في الناشئين، ومن ثم انتقل للعب في مركز شباب الألمونيوم، ومن بعدها صعد للعب مع الفريق الأول.

وفي 2003، انضم عبد الوهاب لمنتخب الشباب نتيجة لتألقه مع الألمونيوم، للمشاركة في نهائيات كأس الأمم الأفريقية

للشباب في بوركينافاسو، ومن بعد هذه البطولة شارك في مونديال الشباب، وكان ذلك بوابته آنذاك، للتوقيع لفريق الظفرة الإماراتي لأربعة مواسم.

 

ورغم توقيعه للظفرة إلا أنه لم يلعب له،حيث أعاره الفريق الإماراتي لنادي إنبي لمدة موسم ومن ثم إعارته للأهلي لمدة موسمين، وفي الموسم الأول له في القلعة الحمراء لم يظهر بالشكل المطلوب، ولكن بزغ نجمه في الموسم الثاني وأصبح الظهير الأيسر الذي يعتمد عليه الشياطين الحُمر، وكذلك انضم للمنتخب للمشاركة في أمم أفريقيا 2006.

 

ورغم المشوار الكروي القصير لمحمد عبد الوهاب، إلا أنه حقق 7 بطولات مع الأهلي وهم "الدوري المصري مرتين، السوبر المصري مرتين، بطولة كأس مصر، دوري أبطال أفريقيا، وبطولة السوبر الأفريقي"، ويشار إلى أنه سجل مع الأهلي 6 أهداف وصنع 4 أهداف، في 36 مباراة لعبها معهم.

 

وحقق عبد الوهاب، نجاحًا مع المنتخب كأس أفريقيا للشباب 2003، وكأس العالم العسكرية 2005، وكأس أمم أفريقيا 2006.

 

أهم الاخبار