رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الأوقاف: 100 مليون جنيه لزواج الأيتام وإنشاء أكبر أكاديمية للدعاة بـ6 أكتوبر

أخبار وتقارير

الجمعة, 31 أغسطس 2018 13:24
الأوقاف: 100 مليون جنيه لزواج الأيتام وإنشاء أكبر أكاديمية للدعاة بـ6 أكتوبرمحمد مختار جمعة وزير الأوقاف

القليوبية - محمد عبد الحميد:

قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إن الوزارة خصصت مبلغ ١٠٠ مليون جنيه لزواج اليتيمات والفقراء والمرضى المزمنين، مشيرا إلى أن ذلك يعد ١٠ أضعاف ما كان يخصص فى السابق.


وأضاف الوزير- خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد بمحافظة القليوبية بحضور الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية والدكتور شوقى علام مفتى الجمهورية- أنه يتم إنشاء أكبر أكاديمية لتدريب الدعاه فى العالم إيمانا منه بقيمة التدريب بمدينة ٦ أكتوبر، مؤكدا أن المبنى مجهز وافتتاحه خلال شهرين.


وأضاف جمعة أنه تم تخصيص مبلغ 300 مليون مقدم من وزارة الأوقاف، لأعمال البر، حيث تم توقيع

بروتوكول مع التضامن والإسكان لتمويل 100 مليون لتوفير المسكن الأمن للمواطنين التي تعيش في مساكن تحتاج لمياه أو أسقف.


كما أنه سيتم إعداد قوائم المستفيدين بإشراف من وزارة الإسكان وستقدم الوزارة كل الرخص والتسهيلات وكذلك تخصيص 100 مليون جنيه صندوق وقف للتعليم والبحث العلمي، و100 مليون جنيه توزع على الفقراء والمساكين .


وأضاف وزير الأوقاف- خلال المؤتمر الذى عقد بحضور الدكتور عواد أحمد سكرتير عام المحافظة، والشيخ صفوت أبوالسعود وكيل وزارة الأوقاف وطه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم وعدد من قيادات

الدعوة والأجهزة التنفيذية بالمحافظة، أن الوزارة خصصت مبلغ ٤٠ مليون جنيه لنشر الدعوة بالخارج وتطوير المركز الثقافى المصرى بتنزانيا، مشيرا إلى أنه يتم عمل زيارات لمجموعة من الأئمة لدول العالم واكتساب خبرات ونشر الدعوة.

وأشار الى ان الوزارة تتحمل المصايف الدراسية لعدد ٢٠٠٠ طالب من المتفوقين فى الدراسة من المدارس الحكومية معقبا إلى أن الأولية للأسر الأولى بالرعاية.


فيما قال الدكتور علاء عبدالحليم محافظ القليوبية:ان المواطن لابد أن يشعر بأن هناك جهودا صادقة لتحقيق الأمان وكل ما يحتاجه المواطن وانه لابد من تحسين الخدمات لتصل بالشكل الكامل والراقى.


وأضاف أن نقص الخبرة فى المجالات يضيع كثيرا بانشغال الشباب فى ما مضى ونصح بالتركيز فى المستقبل وما هو آت.

وأكد المحافظ أن شغله الشغل ليل نهار سيكون الشارع ومتابعة المدارس والمستشفيات والمكتب لاستضافة الضيوف والزيارات الرسمية.

أهم الاخبار