رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"مقاوم الفساد".. عصام سعد محافظًا للفيوم

أخبار وتقارير

الخميس, 30 أغسطس 2018 16:16
مقاوم الفساد.. عصام سعد محافظًا للفيوماللواء عصام سعد محافظ الفيوم

كتب - سيد الشورة:

يعد اليوم الخميس، هو الأول للواء عصام سعد في توليه محافظًا للفيوم، بعد أداء اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي.
واللواء عصام سعد ابراهيم من مواليد يناير 1960، وتخرج في كلية الشرطة دفعة 1982، ليعمل ضابطا بمباحث قسم قصر النيل، ثم انتقل للعمل بقسم شبرا، وتدرج بالمناصب في "الداخلية" ليعمل بالبحث الجنائى بمديرية أمن القاهرة، ثم مفتشا بالأمن العام.
وتولى سعد منصب نائب مدير مباحث القاهرة، وبعدها

تم تعيينه مديرا الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، ثم انتقل ليتقلد منصب مدير الأمن بالإسماعيلية، قبل أن يصبح مساعدا لوزير الداخلية لشئون الأفراد، إلي أن تقلد منصبه كمدير لأمن الجيزة.
كما شغل منصب عضو في اللجنة المشكلة لاسترداد الأموال بالخارج و عضو فى اللجنة التنسيقية للوقاية من الفساد وعضو في لجنة استرداد أراضي الدولة .
كما شغل "سعد" منصب مديرً أمن الإسماعيلية فى أعقاب واقعة هروب بعض المسجونين من سجن المستقبل، وتم القضاء على العديد من البؤر الإرهابية والجنائية التى نشطت فى أعقاب ثورة 30 يونيو.
وفي عهده نجحت مباحث الأموال العامة في ضبط وإغلاق العديد من شركات الصرافة بسبب مخالفات مالية والاتجار بالنقد الاجنبى ما عرض اقتصاد الدولة لمخاطر جسيمة.
وقاد اللواء عصام سعد عدة معارك فى مجال الأموال العامة أبرزها ضبط المتهم عاطف سالم الملقب بحوت السكر و وشارك فى إنهاء أزمة الدولة ورجل الأعمال حسين سالم بعد استرداد أكثر من 5 مليار جنية.
 

أهم الاخبار