رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

خبير اقتصادي: إنشاء منطقة حرة بأسوان يعد استكمالا لتنمية الصعيد

أخبار وتقارير

الخميس, 30 أغسطس 2018 15:48
خبير اقتصادي: إنشاء منطقة حرة بأسوان يعد استكمالا لتنمية الصعيدالدكتور علي الإدريسي الخبير الاقتصادي

كتبت – أمنية فؤاد :

قال الدكتور علي الإدريسي، الخبير الاقتصادي، إن إنشاء المنطقة الحرة بمحافظة أسوان الجديدة، يعد استكمالا لخطة الدولة لتنمية الصعيد، لافتا إلي أن المشروع سيساهم في رفع مستوى معيشة المواطن المصري في جنوب الصعيد، مؤكداً على ضرورة دعم الدولة، وترويج الصادرات المصرية، وتقديم حوافز وإعفاءات لجذب المستثمرين سواء محليين أو أجانب.

وأضاف الإدريسي، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أن إعلان

إنشاء المنطقة الحرة بأسوان، سيساهم في جذب وجهات متعددة من الاستثمارات المحلية والأجنبية، بجانب توفير الكثير من الأيدي العاملة ودعم الصادرات المصرية.

وأكد الخبير الاقتصادي، على ضرورة استغلال العلاقات الدبلوماسية والسياسية بين مصر وإفريقيا، وتحويلها لعلاقات تجارية وتبادل اقتصادي، يعود بالنفع على جميع الأطراف، مشيراً إلى أن السودان تعتبر من أقرب

الدول الإفريقية لمصر، ويجب علينا الاستفادة من قرب المسافة وانخفاض التكاليف، في توطيد الاستثمارات معها.

ولفت الخبير الاقتصادي، إلى وجود الكثير من التعاملات التجارية التي يمكن الاستفادة منها، مثل استيراد اللحوم، وتصدير الزجاج والبلاستيك وغيرها، من الصناعات، إلى جانب ترويج السياحة وجذب المستثمرين.

والجدير  بالذكر أن محمد أبو القاسم، رئيس الغرفة التجارية بمحافظة أسوان، إعلن إقامة منطقة حرة جديدة،  وفتح باب تلقي طلبات المستثمرين ورجال الأعمال في أسوان، لإقامة عدد من المشروعات بنظام المناطق الحرة، المقرر إقامتها بمدينة أسوان الجديدة غرب النيل.

أهم الاخبار