رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تعرف على الدكتور عبدالعزيز قنصوة محافظ الإسكندرية الجديد

أخبار وتقارير

الخميس, 30 أغسطس 2018 14:30
تعرف على الدكتور عبدالعزيز قنصوة محافظ الإسكندرية الجديدالدكتور عبد العزيز قنصوة محافظ الإسكندرية الجديد

كتبت- رقية عبد الشافي:

أدى الدكتور عبد العزيز قنصوة، نائب رئيس جامعة الإسكندرية لخدمة المجتمع وتنمية البيئة، اليوم الخميس، اليمين الدستورية محافظًا للإسكندرية، أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلفًا للدكتور محمد سلطان.

وترصد "بوابة الوفد"، في التقرير التالي أبرز المعلومات عن الدكتور عبد العزيز قنصوة محافظ الإسكندرية الجديد.

 شغل "عبد العزيز" منصب عميد كلية هندسة الإسكندرية منذ 15 يناير 2015 ولمدة 3 سنوات، ليتولى بعدها منصب نائب رئيس جامعة الإسكندرية لخدمة المجتمع وتنمية البيئة في يناير من العام الجاري.

وشارك "قنصوة" في العديد من الإسهامات في العمل كاستشاري مع العديد من الشركات والهيئات

الصناعية الكبرى محليًا وإقليميًا في مجال تحلية ومعالجة المياه.

وشارك "محافظ الإسكندرية الجديد" في العديد من المشروعات البحثية والتنموية في معالجة وتحلية المياه باستخدام تكنولوجيا "النانو والأغشية فائقة القدرة"، وتباينت نتائج المشروعات بين براءات الاختراع ونشر أبحاث فى الدوريات والمجلات العلمية العالمية المتقدمة.

كما ساهم فى تصميم وتنفيذ العديد من مشروعات محطات تحلية ومعالجة المياه على المستوى المحلي والإقليمي، فضلًا عن مشاركته فى برنامج الاتحاد الأوروبي لتنمية مصادر المياه غير التقليدية بغرب الإسكندرية.

وشارك أيضًا فى ملتقى خبراء المياه العرب "يناير 2016"، بهدف صياغة إستراتيجية عربية للمياه لعرضها على مجلس وزراء المياه العرب، فضلًا عن مشاركته فى إعداد التقرير العالمي الثالث لتنمية المياه بالتعاون مع برنامج تقييم المياه العالمي التابع لليونسكو عام 2009.

وله العديد من الإنجازات في مجال خدمة العملية التعليمية والمجتمع والبيئة وتطوير الأنشطة الطلابية، ومنها عقد العديد من الاتفاقيات لدرجات مشتركة بين كلية الهندسة والجامعات العالمية الأمريكية والإنجليزية والأوروبية المتقدمة فى التصنيف العالمي، وتطوير البنية التحتية والتكنولوجية للعملية التعليمية، فضلًا عن معامل الكلية لخدمة العملية التعليمية والبحثية والصناعة.

حصل على العديد من الجوائز، منها جائزة الجامعة للتشجيع العلمي عام 2008، ونقابة المهندسين للتميز فى العمل الهندسي عام 2002، وهيئة مياه وكهرباء أبو ظبى للتعاون في مجال تحلية المياه عام 2006.

أهم الاخبار