رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أبرز المعلومات عن محافظ الشرقية الجديد

أخبار وتقارير

الخميس, 30 أغسطس 2018 13:15
أبرز المعلومات عن محافظ الشرقية الجديدمحافظ الشرقية الجديد- ارشيفية
كتبت- ميادة الشامي

أدى المحافظون الجدد صباح اليوم الخميس اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي وذلك بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء ووزير الاسكان والمجتمعات العمرانية.

وتضمنت حركة المحافظين 21 محافظًا مع بقاء 6 محافظين، تم نقل منهم إلى محافظات أخرى غير التي يتولوها، إذ تولى الدكتور ممدوح غراب منصب محافظ الشرقية خلفًا للدكتور خالد سعيد.

وترصد "بوابة الوفد"، أبرز المعلومات عن الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية الجديد.

 

ولد الدكتور ممدوح مصطفى سيد أحمد غراب يوم 3 يوليو عام 1964م، وحصل على بكالوريوس العلوم الصيدلية من كلية الصيدلة بجامعة القاهرة عام 1987، ثم

نال درجة الماجستير في العلوم الصيدلية من الجامعة عام 1991م، ثم حصل على درجة دكتوراة الفلسفة في العلوم الصيدلية عام 1994م.

 

وعن التدرج الوظيفي، بدأ غراب مسيرته العملية مدرسًا بقسم الصيدلانيات بكلية الصيدلة بجامعة قناة السويس، ثم عمل أستاذا مساعدا بالقسم، ومنها إلى منصب رئيس مجلس قسم الصيدلانيات والصيدلة الصناعية بالجامعة حتى أصبح وكيل الكلية لخدمة المجتمع وشئون البيئة عام 2004م.

 

 كما تقلد محافظ الشرقية الجديد العديد من المناصب منها وكيل الكلية لشؤون التعليم والطلاب،

 وعضو بالمكتب الفني لوزير التعليم العالي والبحث العلمي عام 2009، وبعدها مدير مشروعات بحوث الأدوية والكيمياء في صندوق دعم البحوث والتنمية التكنولوجية، ثم أصبح عميد كلية الصيدلة جامعة قناة السويس عام  2010م، ومن ثم رئيس جامعة قناة السويس عام 2014م.

عين غراب مديرًا تنفيذيًا لمشروع دعم مكتبات مصر في الولايات المتحدة الأمريكية، والمنظم كل عام من قبل اتحاد الدارسين المصريين بالولايات المتحدة الأمريكية وكندا 1998 ـ 1999م.

 

كما حصل على جائزة الدولة التشجيعية في العلوم الطبية لعام 2003، وكان المسؤول عن إنشاء قسم الأبحاث بشركة ليبوسين إنكربرشنب الولايات المتحدة الأمريكية عام 1997 ـ 1999م، إذ لديه براءات اختراع  في مجال تصنيع بعض مستحضرات والاشكال الصيدلية غير التقليدية على المستوى الصناعي في بعض شركات الأدوية.

أهم الاخبار