رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

خبير نفسي: شرب المراهقين للسجائر بوابة للمخدرات

أخبار وتقارير

الخميس, 30 أغسطس 2018 12:46
خبير نفسي: شرب المراهقين للسجائر بوابة للمخدراتشرب المراهقين للسجائر
كتب- أحمد خفاجي:

أيدت الدكتورة هالة حماد، استشاري الطب النفسي للأطفال والمراهقين بالمركز الاستشاري البريطاني، إعداد مشروع قانون لتجريم تقديم منبهات للأطفال سواء خمور أو سجائر أو شيشية، مضيفة أن شرب السجائر تؤثر على المراهقين في شتى نواحى حياتهم.

 

وأضافت "حماد" في تصريح خاص لـ"بوابة الوفد"، أن شرب السجائر تعد بوابة للمخدرات، فهناك دراسات تفيد أن المراهق حال شربه لسجارة واحدة كل شهر أصبح مدمنًا لها،

لافتة إلى أن هذه العادة السيئة تؤثر بشكل كبير على ذاكرة الطفل ومستوى ذكائه بالإضافة إلى أنها تجعل لدى الطفل إضرابات نفسية وسلوكية.

 

وأكدت استشاري الطب النفسي للأطفال والمراهقين، أن شرب السجائر لا تضر وحدها بصحة الطفل لكن مجرد الجلوس بجانب المدخن تؤثر على الجهاز العصبي وقدرات التركيز والتفكير لدي الطفل.

 

وشددت، على ضرورة تجريم تقديم الكافيهات الشيشة لمن دون سن 18 سنة، ووجوب عمل توعية للأطفال قبل شرب السجائر وعمل محاضرات تنمية بشرية، فضلا عن عدم إغفال سلاح التلفزيون، عن طريق عمل برامج لمناقشة المواضيع السلبية وتقديم حلول لها، منوهة على ضرورة غلق المقاهي التي تقوم بهذا العمل وفرض عقوبات مادية.

 

جدير بالذكر أن النائبة مارجريت عازر، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، قالت إن اللجنة ستتبنى إعداد مشروع قانون لتجريم تقديم أي منبهات للأطفال سواء خمور أو سجائر أو شيشية.

أهم الاخبار