رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

عودة 2830 حاجًا منذ بدء الجسر الجوي

أخبار وتقارير

الأربعاء, 29 أغسطس 2018 15:25
عودة 2830 حاجًا منذ بدء الجسر الجوي

كتبت- نرمين حسن:


أكد أيمن عبد الموجود، رئيس بعثة حج وزارة التضامن الاجتماعي، أن إجمالي الحجاج الذين عادوا الى أرض الوطن منذ بدء عمل الجسر الجوى حتى الآن 2830 حاجا، مشيرا الى أن عمليات التفويج من الأراضي المقدسة الى أرض الوطن تتم بانتظام ووسط تيسيرات مستمرة.  

 

من المقرر، أن يصل غدا الخميس، من مطار جدة للقاهرة ٧٦٦ حاجا من حجاج الشرقية والجمعيات المركزية، كما يتوجه الى

المدينة المنورة من مكة ٩٥٤ حاجا من حجاج محافظات الفيوم والقاهرة والوادي الجديد على أن يستمر عمل الجسر الجوي وعمليات التفويج حتى العاشر من سبتمبر المقبل.


ويبلغ إجمالي عدد الحجاج المتواجدين بالمملكة العربية السعودية ٩٦٠٩ حجاج منهم ٨٥١٢ بمكة المكرمة و ١٠٩٧ حاجًا بالمدينة المنورة .
وأشار رئيس بعثة حج وزارة التضامن الاجتماعي الى متابعة

مستمرة للحالات المحجوزة بالمستشفيات وعددها 3 حالات تحت الملاحظة لحجاج من المنيا وسوهاج والجمعيات المركزية تم احتجازهم ويتم التأكد من  حصولهم على الرعاية الطبية الكاملة لهم إضافة الى متابعة حالات الغسيل الكلوي وعددها 6 حالات.

 
وكان رئيس بعثة الحج الرسمية لوزارة التضامن الاجتماعي قد أعلن في وقت سابق من صباح اليوم ارتفاع عدد حالات الوفيات بين حجاج الجمعيات الاهلية ليصل الى ٦ وفيات لحجيج من محافظات الغربية والإسكندرية والبحيرة وسوهاج، مؤكدا أن غرفة عمليات البعثة في حال انعقاد دائم ومتابعة مستمرة لحالة الحجاج.

أهم الاخبار