رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الفريق مميش يهدى درع هيئة قناة السويس للكنيسة القبطية الأرثوذكسية

أخبار وتقارير

الثلاثاء, 28 أغسطس 2018 22:06
الفريق مميش يهدى درع هيئة قناة السويس للكنيسة القبطية الأرثوذكسيةمهاب مميش
وكالات

أهدى الفريق مهاب مميش رئيس الهيئة العامة لقناة السويس، درع هيئة قناة السويس للكنيسة القبطية الأرثوذكسية، وذلك خلال استقباله اليوم الثلاثاء ، الشباب المشارك في ملتقى الشباب العالمي الذي تنظمه الكنيسة القبطية الأرثوذكسية لشبابها من دول المهجر ضمن برنامج اليوم الرابع من الملتقى الذي افتتحه قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية السبت الماضي.


صرح بذلك القس بولس حليم المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، وقال ، إن الفريق مميش قدم درع قناة السويس للكنيسة القبطية الأرثوذكسية للقس رافائيل

ثروت، بينما قدم القس رافائيل درع الملتقى العالمي الأول للفريق مهاب مميش تقديرا لدوره الهام والمؤثر في إدارة قناة السويس التي تعد من أهم مصادر الدخل القومي المصري وتستحوذ على شهرة عالمية في كل دول العالم.


وأضاف حليم ، إن أعضاء ملتقى الشباب العالمي "عودة إلى الجذور" زاروا أيضا منطقة مصر القديمة، حيث قاموا بجولة في المناطق الأثرية وكنيسة العذراء المعلقة، ودير أبو سيفين ومزار الأم

ايريني، واستقبلهم كهنة الكنيسة وقدموا لهم شرحًا سريعًا لمعالمها.


وتابع ، إن أعضاء الملتقى حرصوا على التقاط الصور التذكارية في مختلف الأماكن التي زاروها في المعلقة ودير أبو سيفين وغادروا المكان في طريقهم لاستكمال رحلتهم لمعالم القاهرة السياحية.


كان قداسة البابا تواضروس الثاني قد افتتح مساء السبت الماضي الملتقى العالمي الأول لشباب الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، ويشارك في فعالياته، التي تستمر أسبوعًا، عدد من أساقفة الكنيسة والآباء الكهنة وبعض من الرموز المصرية.


ويعد الملتقى الذي يأتي بعنوان "عودة إلى الجذور" هو التجمع الأول من نوعه لشباب الأقباط من جميع أنحاء العالم، ويتضمن برنامجه بالإضافة إلى الجانب الروحي جوانب ثقافية وسياحية في معالم مصر المميزة.

أهم الاخبار