رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

شباب ملتقى عودة إلى الجذور يزور الأهرامات والكاتدرائية المرقسية

أخبار وتقارير

الثلاثاء, 28 أغسطس 2018 16:59
شباب ملتقى عودة إلى الجذور يزور الأهرامات والكاتدرائية المرقسيةشباب ملتقى عودة إلى الجذور

كتبت- لُجين مجدي:

 

قام أعضاء الملتقي الشباب العالمى وشباب المشارك من كنائس المهجر  أمس الاثنين، بزيارة الكاتدرائية المرقسية بالعباسية ثم زيارة الأهرامات و أبو الهول.

 

واستقبلهم قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، قبل بدء جولتهم في الكاتدرائية، وقدم لهم شرحًا سريعًا لمعالمها، مشيرًا إلى أعمال التجديد المعماري الجاري حاليًا بالمبنى الرئيسي لها والتي ستنتهي قريبًا ليتم افتتاحها في نوفمبر المقبل.


والتقطت لأعضاء الملتقى صورة تذكارية مع قداسة البابا شكلوا بها لوحة فنية بديعة، بينما حرص الشباب

على التقاط العديد من الصور في مختلف الأماكن التي أزورها بالكاتدرائية.

 

واستكمل الشباب عقب لقائهم مع قداسة البابا دولتهم حيث زاروا مزاري القديس مارمرقس الرسول والقديس أثناسيوس الرسولي وكذلك الكنيسة البطرسية، قبل أن يتوجهوا إلى المركز الثقافي القبطي حيث كان لهم لقاء آخر مع قداسة البابا وعدد من الشخصيات.

 

وتوجهوا بعد ذلك لزيارات المناطق الأثرية بالجيزة، الأهرامات وأبو الهول وقد أعرب الشباب عن انبهارهم

بالأثرين الفرعونيين العريقين، وفي لفتة جميلة حرص الشباب على تكوين ألوان علم مصر (الأحمر والأبيض والأسود) أثناء التقاط الصورة الجماعية لهم أمام الأهرامات، وذلك باستخدام أغطية الرأس.

 

كان قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، قد افتتح مساء السبت الملتقى العالمي الأول لشباب الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، ويشارك في فعالياته، التي تستمر أسبوعًا، عددًا من أحبار الكنيسة.
 

يعد الملتقى الذي يأتي تحت شعار "عودة إلى الجذور" هو التجمع الأول من نوعه لشباب الأقباط من جميع أنحاء العالم، ويتضمن برنامجه بالإضافة إلى الجانب الروحي جوانب ثقافية وسياحية في معالم مصر المميزة، والذي يضم 200 شاب من شباب كنائس المهجر.

 

ملتقى الشباب يزور الكاتدرائية

أهم الاخبار