رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

سعيد اللاوندي: مساحة العداء لأمريكا تزداد في العالم بسبب عقوباتها

أخبار وتقارير

الثلاثاء, 28 أغسطس 2018 13:33
سعيد اللاوندي: مساحة العداء لأمريكا تزداد في العالم بسبب عقوباتهاالدكتور سعيد اللاوندي
كتبت- أسماء عز الدين

قال الدكتور سعيد اللاوندي، خبير العلاقات الدولية، إن هناك درجة من درجات الاستهانة في تعامل الولايات المتحدة الأمريكية على روسيا في فرض العقوبات عليها، وهو ما يزيد الأمر تعقيدًا بين موسكو وواشنطن، خاصة وأنه لا توجد دلائل على أن من حق أمريكا أن تفرض عقوبات على روسيا.

وأكد في تصريحات خاصة لـ "بوابة الوفد"، أن مساحة العداء لأمريكا تزداد في العالم بسبب عقوباتها على أكثر من دولة، إذا إنها تفرض حاليًا عقوبات اقتصادية

على روسيا وتركيا وسوريا، وهو ما يعني أن العالم كله معرض لمسألة العقوبات الأمريكية، مشيرًا إلى أن من يدفع ثمن هذه العقوبات هي الشعوب وليست الحكومات.

واعتبر اللاوندي، أن الرد الروسي على عقوبات واشنطن، سيؤدي إلى تعقيد المشهد السياسي بين موسكو وأمريكا، مشيرًا إلى هذا الرد سيكون بشكل تجاري وعسكري ولا يمكن لأحد أن يتوقع التوقيت الذي تقوم فيه بذلك.

وكان نائب وزير الخارجية الروسي سيرجي ريابكوف، أعلن أمس، أن القطاعين الحكوميين، العسكري والاقتصادي يعملان على تحضير رد روسي على العقوبات الأمريكية، ويشار إلى أن وزارة الخارجية الأمريكية أعلنت، يوم 8 أغسطس، أن الولايات المتحدة ستفرض عقوبات جديدة على موسكو، تدخل حيز التنفيذ في 27 أغسطس، بحجة استخدام روسيا لأسلحة كيميائية في سالزبوري.

وأكدت الخارجية الأمريكية، أنها ستتوقف عن منح تراخيص لتصدير الأسلحة الأمريكية للمؤسسات الحكومية الروسية، والمنتجات ذات الاستخدام المزدوج، على أن تسثنى من ذلك الصادرات اللازمة للتعاون في مجال الفضاء وعمليات الإطلاق التجارية إلى الفضاء والمنتجات اللازمة لضمان سلامة رحلات الطيران المدني.

أهم الاخبار