رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

خبير نفسي عن تقديم متحرش التجمع إعلانا تليفزيونيا: تدمير لكافة المُثل العليا

أخبار وتقارير

السبت, 25 أغسطس 2018 19:58
خبير نفسي عن تقديم متحرش التجمع إعلانا تليفزيونيا: تدمير لكافة المُثل العلياالدكتور جمال فرويز

كتب- مصطفى سيد:

 

أعرب الدكتور جمال فرويز، أستاذ الطب النفسي بجامعة القاهرة، عن استيائه من ظهور شخصيات سلبية عبر شاشات التليفزيون، مشيرًا إلى أنه إذا صح الحديث عن ظهور "متحرش التجمع" لتقديم إعلان تليفزيوني لإحدي شركات القهوة السريعة الشهيرة، فإن ذلك بمثابة تدمير لكافة المُثل العليا لدي الشباب، وانهيار تام لأخلاقيات المجتمع المصري.

 

وأضاف فرويز، في تصريح خاص لـ"بوابة الوفد"، أن الحرب الآن حرب أخلاق، مشيرًا إلي مخاطر ما

يحدث في المجتمع علي الأجيال القادمة، قائلا:" الأجيال الحالية تعاني من فقد المُثل العليا السوية، والتي أصبحت متمثلة في العنف والبلطجة، بدلا من الاقتداء برسول الله والصحابة والزعماء، أصبح الاقتداء والتقليد للشخصيات السلبية والآن سيقتدي الجيل الصاعد بمتحرش".

 

وأكد أستاذ الطب النفسي، على أن الشباب والأطفال يقلدون دون وعي كافِ، وذلك سيجعل الشباب يقلدون هذا المتحرش

بهدف الشهرة أو كسب المال، موضحًا أن المجتمع أصبح يميل بشكل كبير للمخطئين، ويتجاهل العلماء أصحاب الرأي وهذا هو السبب الرئيسي في اختفاء المُثل العليا.

 

ونوه على ضرورة عدم تصديق كل ما يتم نشره علي مواقع التواصل الأجتماعي قائلًا:" ليس بالضروري ما يُثار على مواقع التواصل الأجتماعي يكون صحيحا، ولذلك يجب توخي الحذر من تنقل المعلومات، لما تسبب من اضطرابات نفسية بالمجتمع".

 

 وتردد خلال الفترة القليلة الماضية عبر مواقع التواصل الاجتماعي انباء عن تقديم عرض إعلاني دعائي للشاب محمود سليمان المعروف إعلاميًا بـ"متحرش التجمع"لإحدي شركات القهوة السريعة الشهيرة.

أهم الاخبار