رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الصحة تعدم لحومًا وألبانًا فاسدة في حملة على ثلاجات حفظ الأطعمة

أخبار وتقارير

الأربعاء, 22 أغسطس 2018 15:21
الصحة تعدم لحومًا وألبانًا فاسدة في حملة على ثلاجات حفظ الأطعمةلحوم فاسده

 شن قطاع الرقابة والمتابعة بوزارة الصحة والسكان بالتنسيق مع إدارة مراقبة الأغذية بقطاع الطب الوقائي حملة مكبرة على 15 ثلاجة كبرى لحفظ اللحوم والأغذية بالجيزة، و20 مطعمًا بأحدى قرى الساحل الشمالي، وأعدمت كميات من الألبان واللحوم المحفوظة منتهية الصلاحية.

وقال الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان -في بيان اليوم الأربعاء- إن الحملة شملت المرور على ثلاجات بمناطق أكتوبر وكرداسة والهرم والحوامدية والبراجيل

وأبورواش وأبوالنمرس، ورصد عدد من المخالفات بتلك الثلاجات أبرزها عدم وجود شهادات صحية للعاملين تثبت خلوهم من الأمراض المعدية مع عدم وجود سجلات قيد للشهادات الصحية، فضلًا عن وجود مخالفات في التعقيم والنظافة بتلك الثلاجات.
وأضاف أن الحملة أسفرت عن تحرير 66 محضر جنحة للثلاجات لمخالفة الاشتراطات الصحية بالإضافة إلى إعدام كميات من
الألبان واللحوم المحفوظة منتهية الصلاحية، وغير الصالحة للاستهلاك الآدمي بالجيزة، كما تم سحب عينات من المواد الغذائية المخزنة وإرسالها للمعامل المركزية للتأكد من مدى صلاحيتها.
وفي محافظة مطروح، أشار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى أنه قد تم شن حملة مكبرة على 20 مطعما بإحدى قرى الساحل الشمالي بعد شكوى بعض المواطنين من إصابتهم بنزلات معوية، وأن الحملة أسفرت عن إعدام كميات من أغذية متنوعة وتحرير 4 محاضر جنحة، كما تم سحب 20 عينة من الأغذية وإرسالها للمعامل المركزية للتأكد من صلاحيتها.

أهم الاخبار