رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أقباط ومسلمون يحتفلون بذكرى قدوم العائلة المقدسة لمصر فى دير درنكة التاريخى

أخبار وتقارير

الاثنين, 20 أغسطس 2018 19:59
أقباط ومسلمون يحتفلون بذكرى قدوم العائلة المقدسة لمصر فى دير درنكة التاريخى

 

كتب – حجاج سلامة:

وسط حضور دولى وعربى، ومشاركة مئات الآلاف من الأقباط والمسلمين، احتفلت محافظة أسيوط بذكرى رحلة العائلة المقدسة والسيدة مريم العذراء إلى مصر.

الاحتفالات التى استمرت طوال الأسبوعين الماضيين جرت فى دير درنكة التاريخى، الذى يرتفع أكثر من 100 متر عن سطح البحر، وكان يتم اللجوء إليه للاحتماء من فيضان النيل منذ أيام الفراعنة، وبدأ الدير بإقامة كنيسة فى القرن الأول الميلادى، وتعد من أقدم الكنائس فى العالم، ثم تحولت إلى دير فى القرن الرابع الميلادى، اشتهر الدير

باسم «دير الرهبان النساخ» لأن رهبان الدير كانوا ينسخون الكتب ويترجمونها.

وقد زار وفد من شباب المسلمين بمحافظة أسيوط الدير للمشاركة فى الاحتفالات وتقديم التهنئة للأقباط في تلك المناسبة التاريخية. وشارك فى زيارة الدير المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط، واللواء عمر عبدالعال مساعد وزير الداخلية لمنطقة وسط الصعيد، واللواء جمال شكر مدير أمن أسيوط واللواء حاتم رياض مدير جهاز الأمن الوطني فى أسيوط.

 وعبَّر محافظ أسيوط ومرافقوه عن سعادتهم بتواجدهم وسط الآلاف من المواطنين الأقباط والمسلمين فى أجواء من المودة والمحبة والتسامح، والتى كانت بمثابة دليل عملى على التعايش فى إطار نسيج وطنى مصرى واحد.

وكان فى استقبال الزوار الأنبا يوأنس أسقف أسيوط وساحل سليم والبدارى وتوابعها، والأنبا كيرلس وليم مطران أسيوط للأقباط الكاثوليك، وجمع من الآباء الكهنة.

ووجه الأنبا يوأنس رسالة تهنئة لجميع المصريين بحلول عيد الأضحى المبارك وتزامنه مع احتفالات صيام العذراء، وأشار إلى أن مشاركة المسلمين فى الاحتفالات بلغت نسبة 30% من الحضور، وهو ما اعتبره دليلاً على الحب الذى يجمع بين مسلمى وأقباط مصر وقوة العلاقات بين أبناء المجتمع المصرى الواحد.

أهم الاخبار