رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

«قومى المرأة» يتابع شكاوى الفتيات.. و«أمان» تدعو النساء لـ«تجريس» المتحرش على وسائل التواصل

أخبار وتقارير

الاثنين, 20 أغسطس 2018 19:45
«قومى المرأة» يتابع شكاوى الفتيات.. و«أمان» تدعو النساء لـ«تجريس» المتحرش على وسائل التواصلسناء السعيد

 

 

كتبت - زينب القرشي:

أعلن المجلس القومى للمرأة وعدد من المبادرات والحملات الخاصة بمناهضة ومكافحة التحرش الجنسي، حالة الطوارئ فى كافة المحافظات لمتابعة الشكاوى الخاصة بالتحرش خلال الاحتفال بعيد الأضحى المبارك.

وقالت سناء السعيد، عضو المجلس القومى للمرأة، إن المجلس وفروعه فى المحافظات فى انعقاد دائم خلال أيام العيد لمتابعة أى شكاوى أو انتهاكات قد تتعرض لها المرأة خلال احتفالها بعيد الأضحى المبارك بالمتنزهات والأماكن العامة، مضيفة أن المجلس يتابع بجدية كل الحالات التى تعرض له على الخط الساخن 15115.

وأضافت أن المجلس عقد بروتوكول تعاون مع

وزارة الداخلية لمتابعة قضايا التحرش يتضمن هذا البروتوكول تواجد الشرطة النسائية فى الأماكن العامة والحدائق والمتنزهات والأتوبيسات النهرية وكل الأماكن المزدحمة إلى جانب باقى أفراد الأمن المكلفين بتأمين هذه المناطق.

وأشارت إلى أن المجلس يتحرك بشكل مباشر حيال أى شكوى تقدم له ويتم تكليف محامى الفرع أو أى من المحامين الموجودين بمكتب الشكاوى ليتواجد مع الفتاة وتحرير محضر بالواقعة فى قسم الشرطة ثم تصعيد الأمر إلى أن تحصل الفتاة على حقها.

ودعت مبادرة «أمان» لمناهضة العنف الجنسي، جميع الفتيات إلى اتخاذ الاحتياط الكامل أثناء احتفالها بعيد الأضحى المبارك، خاصة فى الأماكن المزدحمة والشواطئ ودور السينما .

وطالب فتحى فريد، المنسق العام للمبادرة، جميع الفتيات إلى اللجوء لفكرة «التجريس» لمن يحاول المساس بها من خلال تصويره فيديو وصور فوتوغرافيا ونشرها بمواقع التواصل الاجتماعى كآلية دفاعية لمواجهة التحرش وملاحقة مرتكبيه.

ودعا «فريد» كافة الآليات الوطنية لتقديم الدعم والمساندة للفتيات اللاتى يتعرضن للعنف الجنسى نفسيًا وقانونيًا، مناشدًا وسائل الإعلام إلى نشر التعريفات الخاصة بأشكال وأنواع التحرش الجنسى وبيان العقوبات القانونية المرتبطة بها لتعريف الفتيات بحقوقهن القانونية. وتابع أن الحملة توقفت عن التواجد فى الأماكن العامة خلال الأعياد والمناسبات لأن العمل الميدانى أصبح محاطا بالمخاطر.

 

 

أهم الاخبار