رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

والى: تفعيل لجان الإغاثة على مستوى مديريات التضامن الاجتماعي خلال العيد

أخبار وتقارير

الاثنين, 20 أغسطس 2018 18:00
والى: تفعيل  لجان الإغاثة على مستوى مديريات التضامن الاجتماعي  خلال العيدغادة والى وزيرة التضامن الاجتماعي

كتبت - نرمين حسن:
تتابع  غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعي باهتمام  بالغ الانتهاء من  الاستعدادات اللازمة لاستقبال عيد الأضحى المبارك حيث تم توجيه مديريات التضامن الاجتماعى على مستوى محافظات الجمهورية بتفعيل وتواجد لجان الإغاثة التابعة لها بصفة مستمرة وعلى مدى 24 ساعة خلال أيام عيد الأضحى، ووجهت مديري المديريات إلى توفير كافة مستلزمات الإغاثة  مع توفر الكوادر المدربة بها لمواجهة أية طوارئ محتملة خلال أيام عيد الأضحى المبارك.


كما أنابت  والي مديري مديريات التضامن الاجتماعي على مستوى محافظات

الجمهورية بزيارة مؤسسات الرعاية الاجتماعية اول ايام عيد الاضحى المبارك ومشاركة الأبناء بالدور احتفالات عيد الاضحى المبارك لإدخال البهجة والسعادة على نفوسهم على أن يتم تنفيذ برامج ترفيهية للاحتفال . تتضمن إدخال أجواء العيد على الأبناء وتنظيم المسابقات وتقديم العيدية والهدايا لهم إضافة إلى تنظيم زيارات للأماكن الترفيهية وتبادل الزيارات بين الأبناء بالدور المختلفة لدعم مشاعر الحب وبهجة العيد.


كما كلفت والى مديري المديريات بزيارة دور المسنين ومشاركة الآباء والأمهات احتفالات عيد الأضحى وتوزيع الهدايا عليهم وعلى مستوى الأبناء بالدور العقابية تقرر السماح لأسرهم بزيارتهم أيام العيد ومشاركة الاسر الأبناء في الاحتفال بأجواء العيد.


وعلى الجانب الآخر وجهت وزيرة التضامن الاجتماعي و رئيس  المؤسسة القومية لتنمية الأسرة والمجتمع بتنفيذ عدد من الأنشطة الاحتفالية للأبناء من ذوي الإعاقة على مستوى مؤسسات الإعاقة التابعة للمؤسسة القومية لتنمية الأسرة والمجتمع حيث سيشارك مديرو المؤسسات الأبناء احتفالات العيد وتوزيع الهدايا عليهم مساهمة في رسم الابتسامة على شفاه الأبناء ومشاركتهم فرحة العيد؛ حيث سينضمون إليهم في الفعاليات والأنشطة الترفيهية والفنية والعلمية، ومشاركة الأبناء  وجبة الغداء.

أهم الاخبار