رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

نائب وزير الزراعة تستمع لمطالب الصيادين في بحيرة مريوط

أخبار وتقارير

الأحد, 19 أغسطس 2018 13:28
نائب وزير الزراعة تستمع لمطالب الصيادين في بحيرة مريوطالدكتورة منى محرز تتجول ببحيرة مريوط وتلتقي الصيادين

كتبت - نشوي نادي :

توجهت الدكتورة منى محرز، نائب وزير الرزاعة إلى بحيرة مريوط؛ لمقابلة الصيادين العاملين بالبحيرة، والاستماع إلى مشاكلهم ووضع خطة عاجلة للعمل على حلها ومعوقات الصيد.

 

قامت بجولة باللنشات داخل المسطح المائي للبحيرة برفقة الدكتور أيمن عمار رئيس الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية والنائب هيثم الحريري عضو مجلس النواب ومجموعة كبيرة من الصيادين، بالإضافة إلى عدد من التنفيذيين بالثروة السمكية بالقاهرة والأسكندرية.

 

تم الاستماع إلى الصيادين ومتطلباتهم من أعمال إزالة للنباتات المائية وتعميق وتكريك وفتح قنوات للعمل على تحسين جودة المياه بالبحيرة.

 

قالت محرز إنه تم تدعيم البحيرة بحفارات برمائية وتوجيهها للعمل بحوض الـ 6 آلاف فدان، وحفار برمائي ومعدة متعددة الأغراض (Watermaster) للعمل بحوض المتراس للبدء في أعمال التنمية والتطوير بالبحيرة أسوة بما يتم من أعمال بالبحيرات المصرية

تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية.

 

أضافت أنه سيتم صيانة عدد (2) حفار ليدخلوا في العمل بالإضافة إلى تزويد البحيرة في الفترة المقبلة بعدد (1) حفار برمائي وعدد (1) كراكة قاطعة ماصة لسرعة الانتهاء من الأعمال للعمل بحوض الـ 5 آلاف.

 

أشارت إلى أن الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية تدرس حاليًا سبل زيادة كمية المياه الواردة من وادي مريوط إلى البحيرة، كما أنه سيتم التنسيق مع وزارة الموارد المائية والري لدراسة مدى إمكانية فتح هدار عبد القادر للاستفادة من مياه مصرف غرب النوبارية.

أهم الاخبار