رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

خبير مبيدات حشرية يكشف أسباب انتشار ظاهرة النمل الأبيض

أخبار وتقارير

السبت, 18 أغسطس 2018 12:54
خبير مبيدات حشرية يكشف أسباب انتشار ظاهرة النمل الأبيض النمل الابيض
كتبت- ميادة الشامي

 

قال الدكتور خليل المالكي، أستاذ المبيدات الحشرية بمركز البحوث الزراعية ورئيس لجنة مبيدات الآفات الأسبق بوزارة الزراعة، إن انتشار ظاهرة حشرات النمل الأبيض ببعض المحافظات كالأقصر وأسوان يرجع إلى ارتفاع درجات الحرارة والظروف المناخية الحارة، مشيرًا إلى أنه يتواجد طوال العام ولكنه ينتشر بصورة كبيرة في فصل الصيف، نظرًا لزيادة عملية التزاوج.

 

وأشار المالكي، في تصريحات خاصة

لـ"بوابة الوفد"، إلى أن حشرة النمل الأبيض ليس لها خطورة على الإنسان وليس لها تأثير على المباني الخرسانية ولكن تكمن خطورتها على المباني والأسقف الخشبية نظرًا لأنه يتغذى على الخشب وبإمكانه إصابة الحجرات، مشيرًا إلى أنه مختلف عن النمل العادي.

 

وعن طرق الوقاية من انتشار

حشرة النمل الابيض، ذكر أستاذ المبيدات الحشرية بمركز البحوث الزراعية، أنه لابد من توعية المواطنين بضرورة وضع قاعدة أسمنتية للمبنى قبل بناءه لمنعه من تكوين مستعمراته والالتزام بوسائل الوقاية من خلال رش المبيدات الحشرية التي توصى بها وزارة الزراعة.

 

وقد شهدت بعض محافظات مصر منها الأقصر وأسوان خلال الأيام القليلة الماضية انتشار ظاهرة النمل الأبيض، وهو الأمر الذي دفع المهندس مصطفى مدبولي رئيس الوزراء بإصدار توجيهات لوزير الزراعة لمتابعة انتشار حشرة النمل الأبيض.

 

 

أهم الاخبار