رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بالصور.. مساعدات إنسانية تسطر للتاريخ أصالة مصر

أخبار وتقارير

الخميس, 16 أغسطس 2018 18:21
بالصور.. مساعدات إنسانية تسطر للتاريخ أصالة مصرجانب من المساعدات

كتب - محمود سليم:

سجلت فصول تاريخ مصرالإنساني، أنها قلب العالم النابض، التى لاتقف مكتوفة الأيدي عندما ترى معاناة الآخرين، بل تكرس ما تملك، لتقديم يدي العون، لتسطر للذاكرة أطيب معاني الأخوة.

 

هرعت مصر، وبناء على توجيهات الرئيس السيسي لتقديم المساعدة للسودان الشقيق فى مواجهه آثار السيول والأمطار الغزيرة، التى هزت البلاد خلال الأيام القليلة الماضية.

 

وتضمنت المساعدات مستلزمات إغاثة وأدوية وبطاطين وخيام ومواد غذائية ومعدات هندسية، بالتعاون بين وزارات الدفاع، الخارجية، الصحة، التضامن الاجتماعى والزراعة والهلال الأحمر المصرى، كما تم إيفاد قافلتين طبية وبيطرية لعدة اقاليم فى

السودان للمساعدة فى مواجهة استشراء الآفات والأمراض نتيجة نفوق الماشية جراء السيول ولحماية الثروة الحيوانية فى السودان من أى تداعيات سلبية.

ولم تكن المساعدات المصرية للسودان الشقيق، الأولى التى قامت بها مصر، بل تعددت، لتشمل الآتي:

 

-استجاب الرئيس السيسي إلى نداء أصدره رئيس جمهورية جنوب السودان سيلفا كير، بسبب المجاعة التى ضربت ولايات الجنوب، وأصدر قرارًا بإنشاء جسر جوي من المساعدات والمعونات الإنسانية التي تساند الدولة وتدعم شعبها.

 

-أرسلت مصر في 5 إبريل

سنة 2015 م، الشحنة الأولى من المساعدات الإنسانية الموجهة إلى الشعب اليمني الشقيق، والتي تم إرسالها على شحنتين مكونة من 10 أطنان من الأدوية والأمصال والمستلزمات الطبية.

 

- واصلت مصر جهودها لكسر الحصار الإسرائيلى المفروض على قطاع غزة، وقامت بناء على توجيهات الرئيس السيسي، بتسيير قافلتين كبيرتين من المساعدات الطبية والغذائية والمواد البترولية  إلى قطاع غزة.

 

-قدمت مصرمساعدات إنسانية على المستوى العالمي، من خلال تقديم شحنة مساعدات إنسانية إلى جمهورية بنجلاديش الشعبية الشقيقة يوم 20 ديسمبر 2017 م وذلك من أجل المساهمة فى تخفيف وطأة المعاناة على مسلمى الروهينجا الفارين من العنف فى ميانمار.

 

- توزيع مساعدات غذائية إلى خمس محافظات رئيسية في سوريا هي: دمشق، وريف دمشق، والقنيطرة، ودرعا، والسويداء.

 

أهم الاخبار