رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

خبراء في السكة الحديد يوضحون أهمية حجز تذاكر القطارات عبر "الموبايل"

أخبار وتقارير

الخميس, 16 أغسطس 2018 17:03
خبراء في السكة الحديد يوضحون أهمية حجز تذاكر القطارات عبر الموبايلتذاكر القطارات عبر الموبايل

كتبت- أمنية فؤاد:

 

في ظل التطورات الكبيرة التي تشهده الدولة في الفترة الحالية، تسعى هيئة السكة الحديد، إلى تقديم كافة الخدمات في جهازها الإداري والفني، لإرضاء المواطنين، وظهر ذلك واضحًا بعد إعلان المهندس أشرف رسلان، رئيس هيئة السكة الحديد، عن بدء تشغيل "أبليكشن" تجريبيًا لحجز تذاكر القطارات عبر الموبايل.

 

وأضاف "رسلان"، أنه سيكون بالإمكان حجز تذاكر القطارات عبر هذا البرنامج، وتم وضع هذا البرنامج في إطار التجارب لتلافى أي ملاحظات قبل تطبيقه رسميًا، لافتًا إلى هذه التجربة ستكون أولًا على خطوط الوجه البحري كمرحلة أولى، وبعد ذلك سيتم على الصعيد وباقي خطوط السكة الحديد ابتداًء من أول أكتوبر المقبل.

 

في هذا الصدد تواصلت "بوابة الوفد"، مع عدد من الخبراء في مجال السكة الحديد، والبرلمانيين بلجنة النقل والمواصلات، لمعرفة مدى أهمية تلك الخطوة وكيفية الاستفادة منها.

 

وقال النائب سعيد طعيمة، رئيس لجنة النقل والمواصلات بالبرلمان، إن إعلان السكة الحديد عن بدء تشغيل "أبليكيشن" تجريبيًا لحجز تذاكر القطارات عبر "الموبايل"، يعتبر من الخدمات الجيدة التي ستضيف الكثير إلى السكك الحديدية، فضلًا عن ما ستقدمه من تسهيلات في عملية الحجز وتخفيف العبء والمعاناة على المواطن المصري.

 

وأضاف "طعيمة"، في تصريح خاص لـ"بوابة الوفد"، يجب علينا السير في سياق العالم الحديث لنصل إلى كل جديد بجانب الدول المتقدمة، مؤكدًا على مدى أهمية تفعيل هذا التطبيق، لما سيقدمه من معالجة لمشاكل السكك الحديدية، مثل الاستغلال، والمتاجرة بالتذاكر وطرحها في السوق السوداء، وأنه سيكون أسلم طريق للقضاء على الرشاوي.

 

وطالب رئيس لجنة النقل والمواصلات بالبرلمان، بدخول التكنولوجيا الإلكترونية الحديثة في جميع متطلبات الحياة، لمواكبة تحديات العصر الحديث، عن طريق وضع برامج وأنظمة جديدة بمعايير متكاملة، مشيرًا إلى مدى أهميتها للنهوض بالمجتمع المصري، وما ستتيحه  من تخفيف الضغط والعبء على المواطنين.

 

من جانبه قال النائب عماد محروس، عضو لجنة النقل والمواصلات بالبرلمان، إن إطلاق السكة الحديد لتطبيق "أبليكيشن" تجريبي على "الموبايل"، لحجز القطارات، يعتبر خطوة فعالة نحو التقدم إلى الأمام، وهذا ما تسعى إليه منظومة السكة الحديد، من تطوير بأساليبها الخاصة بالإدارة، إلى جانب التطوير الفني.

 

وأكد "محروس"، في تصريح خاص لـ"بوابة الوفد"، أن الطريقة الجديدة لحجز تذاكر القطارات عبر "الموبيل"، ستجني ثمارًا

جيدة، والتي منها تخفيف الضغط، وتوفير الوقت والجهد على المواطن المصري، فضلًا عن ما ستقدمه من سهوله ويٌسر لمعرفة أعداد الأماكن الخالية، والمواعيد المتاحة لجميع القطارات.

 

وأضاف عضو لجنة النقل والمواصلات بالبرلمان، أن طرح السكة الحديد لهذا النوع من الخدمات، ودخول التكنولوجيا الحديثة في إدارتها، من أفضل مقومات الإصلاح ومواكبة العصر، مناشدًا بضرورة الاشتراك في هذا العمل عن طريق كوادر متخصصة وفعالة، واستخدام أدوات سليمة، والتعاون عن طريق شركات البرمجة الجيدة، لكي يتسع المجال بعد للتطوير الأكبر.

 

بدوره قال المهندس سمير نوار، رئيس هيئة السكك الحديدية الأسبق، إن خدمة حجز التذاكر عبر  "الموبيل"، تعتبر خطوة جيدة، طرحت من أجل التيسير على المواطن المصري، المستديم الاستخدام للسكك الحديدية، وكانت تباعًا للتطور الذي جاء بدايًة من الحجز عبر الإنترنت، متابعًا بتطوير الكثير من خدمات السكك الحديد.

 

وأضاف "نوار"، في تصريح خاص لـ"بوابة الوفد" أننا نبحث جميعًا عن راحة المواطن المصري،  مؤكدًا على أن حجز القطارات سيكون مفتوحًا لمدة 15 يومًا، لجميع القطارات والتي ستشمل الصعيد بأكمله، مضيفًا أن استمرار وجود الخدمات الأخرى في جميع المحافظات.

 

وأشار الرئيس الأسبق لهيئة السكك الحديد، إلى مدى أهمية طرق الحجز الحديثة عن طريق "الموبيل"، مضيفًا إلى أن تأثيرها الأكبر سيصب في صالح المواطن المصري أكثر من هيئة السكك الحديدية، فضلًا عن ما ستقدمه من  تسهيلات كبرى، مضيفًا أن الوسائل الحديثة تكفل الكثير من الضمان والأمان، في عملية التعامل بين الراكب والهيئة.

أهم الاخبار