رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فقيه دستوري: إصدار تشريع جديد لتجريم إهانة رموز الدولة يكمم الأفواه

أخبار وتقارير

الأربعاء, 15 أغسطس 2018 13:31
فقيه دستوري: إصدار تشريع جديد لتجريم إهانة رموز الدولة يكمم الأفواهالدكتور فؤاد عبد النبي الفقيه الدستوري
كتبت- رقية عبد الشافي:

أكد الدكتور  فؤاد عبد النبي الفقيه الدستوري، أن إصدار تشريع جديد لتجريم إهانة الرموز السياسية والاقتصادية والقضاة يقيد حرية التعبير عن الرأي، فضلًا عن مصادرة الحق في الرد والتعديل عن الشخصيات المسئولة في البلاد.

وأضاف عبد النبي في تصريحات خاصة لـ "بوابة الوفد"، أن هناك بالفعل مواد في قانون العقوبات تجرم الإساءة للرموز السياسية، فضلًا عن وجود العقوبات الكافية لردعهم،

مؤكدًا أن كثرة وجود تشريعات تخص هذا الموضوع تهدر حقوق الشعب في محاسبة المسئول في حال تقصيره، وتجعل منهم آلهة لا يحق محاكمتهم على أفعالهم.

وأشار الفقيه الدستوري، إلى أن قانون الجرائم الإلكترونية موجود ويعاقب من يتجاوز في حق الرموز السياسية على مواقع التواصل الاجتماعي، فضلًا عن وجود

عقوبات الحبس والغرامة، وبالتالي لا توجد الحاجة لقوانين جديدة تجرم إساءة رموز الدولة.

وتوقع عدم الموافقة على هذا القانون من قبل البرلمان لأنه سوف يفتح النار على المسئولين، ويجلعهم عرضة للشائعات من قبل المتربصين لمصر بشكل خاص وللعالم العربي بوجه عام.

يذكر أن النائبة غادة عجمي وكيل لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، اقترحت إصدار تشريع جديد لتجريم إهانة الرموز السياسية والاقتصادية والقضاة، مؤكدة أن الحرب النفسية التى تعيشها مصر ضمن الجيل السادس للحروب يؤثر على الأوضاع السياسية والاقتصادية.

أهم الاخبار