رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الجوهري: لن يحصل طفرة في الاقتصاد المصري إلا بتطوير قطاع الأعمال

أخبار وتقارير

الأربعاء, 15 أغسطس 2018 13:27
الجوهري: لن يحصل طفرة في الاقتصاد المصري إلا بتطوير قطاع الأعمال
كتب- أحمد عمر:

قال النائب عمرو الجوهري، عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، إن الشراكة الإستراتيجية بين مصر والصين مهمة جدًا لمصر، خصوصا من الناحية الاقتصادية والتجارية والصناعية.

 

وأضاف الجوهري، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أنه لابد النظر إلى قطاع الأعمال، ولن يحصل طفرة في الاقتصاد المصري إلا بتطوير قطاع الأعمال، لافتًا إلى أن قطاع الأعمال كان يعاني في الماضي بسبب عدم قدرة الوزراء السابقين على تطويره.

 

وأوضح عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، أن مصر تستورد

من الصين ما يزيد عن 10 مليار دولار، وتصدر ما يقرب من مليار دولار، فلابد من زيارة الرئيس السيسي إلى الصين الشهر المقبل، تحديد رؤية واضحة لسد هذه الفجوة، وإحداث توازن بين الصادرات والواردات.

 

وأشار عمرو الجوهري، إلى أهمية استيراد المعدات والماكينات من الصين وتدريب العمال المصريين على الوسائل الحديثة خاصة في مجال الصناعة، بالإضافة إلى جلب استثمارات

كثيرة من الصينية إلى مصر، في صناعة الأجهزة الكهربائية وغيرها، والمشاركة أيضًا في تطوير السكة الحديد لتميزها في هذا المجال.

 

واختتم حديثه، تعد الصين قوى سياسية عظمى، فهذه الشراكة الإستراتيجية المشتركة تحقق توازن سياسي لمصر، وعلى الدولة ضخ التعامل باليوان الصيني، وتخفيف الضغط على الدولار.

 

جدير بالذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، بحث خلال اجتماع وحدة الصين، الترتيبات الخاصة بزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، إلى الصين المقررة في سبتمبر المقبل، في إطار تطوير العلاقات بين البلدين، وتعزيز التعاون الثنائي في العديد من المجالات، منها: الكهرباء، والنقل، والإسكان، والتعليم.

أهم الاخبار