رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

التنمية الثقافية يفتح باب التقدم لبرنامج بيت جميل للحرف التراثية

أخبار وتقارير

الثلاثاء, 14 أغسطس 2018 16:59
التنمية الثقافية يفتح باب التقدم لبرنامج بيت جميل للحرف التراثية

كتبت- إيمان مجدي:

يبدأ قطاع صندوق التنمية الثقافية، بالتعاون مع مدرسة الأمير تشارلز بمركز الحرف التقليدية بالفسطاط، في اختيار وقبول الدفعة العاشرة من برنامج "بيت جميل للحرف التراثية".

وتهدف الدبلومة إلى تخريج المصمم المنفذ عن طريق الدراسة والتدريب العملي على مدى عامين دراسين ، على أن تكون الدراسة ثلاثة أيام في الأسبوع.

فيما تشمل إجراءات التقدم للدبلومة، ملء استمارة التقدم والموجودة بمركز الحرف التقليدية بالفسطاط"خلف جامع عمرو بن العاص"، وسيتم إجراء اختبار رسم "عملي"

للمتقدمين وذلك من العاشرة حتى الرابعة عصر يومي 24 و 25 سبتمبر الجاري، وتقديم أعمال فنية للمتقدم، كما سيتم إجراء مقابلة شخصية للمتقدمين يوم 25 سبتمبر.

وتأتي المنحة في إطار السعي لتطوير الحرف التراثية والحفاظ عليها، من خلال الاحتكاك بتجارب دولية لها الخبرة في كيفية التعامل مع التراث الحرفي في العالم من خلال التعاون بين قطاع الصندوق ومدرسة

الأمير تشارلز للفنون التقليدية، والذي بدأ منذ عام 2006، للعمل على تجديد الوعي بأصول الفن الإسلامي.

ويذكر أن مدرسة الأمير تشارلز إحدى المدارس الهامة على مستوى العالم التي تهتم بالحرف التقليدية والفنون التراثية، أسسها المعماري الكبير الراحل حسن فتحي، ويديرها أستاذ العمارة المصري الدكتور خالد عزام، وتضم أساتذة التصميم والفنون التراثية على مستوى العالم ، ويدير البرنامج من مصر المهندس ممدوح صقر.

كما تضم مجالات الدراسة خلال المنحة مهارات الرسم، المنظور الحر والرسم الحر والدراسات اللونية، تدريس حرفة الجبس والزجاج المعشق، الخزف، حرفة أعمال الخشب القشرة، أعمال المعادن "تفريغ النحاس" وتقنياتها المختلفة.

أهم الاخبار