رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مصر محفوظة وعصية علي كل مخططات التفكيك والتفخيخ عبر التاريخ وهذا ما يؤكده كتاب للطبيب محمود نيازى، المتخصص في أمراض النساء, يرصد فيه أكثر من 30 موضعاً ذكرت فيه مصر صراحة وكناية في القرآن الكريم.

 ومن اللافت وصف مصر في القرآن (بالجنة), فقد ورد في سورة الشعراء (فأخرجناهم من جنات وعيون 57 وكنوز ومقام كريم).. ومعناها إخراج فرعون وجنوده من أرضهم مصر الشبيهة بجنان تجرى من تحتها الأنهار. وقال الله تعالى (كم تركوا من جنات وعيون . وزروع ومقام كريم) – سورة الدخان 25 و26.

ويستشهد المؤلف بقول الكندي: «لا يعلم بلد فى أقطار الأرض أثنى الله عليه فى القرآن الكريم بمثل هذا الثناء, ولا وصفا بمثل هذا الوصف, ولا شهد له بالكرم غير مصر». وفى قول الله تعالى (وطور سنين) هنا يقسم الله تعالى بالجبل الذي كلم عليه موسى عليه السلام, و(سنين) اسم للبقعة التي فيها هذا الجبل وتسمى أيضا سيناء, كما تؤكد الأحاديث الشريفة أن جند مصر هم خير أجناد الأرض لأنهم كما يقول الرسول الكريم هم وأزواجهم في رباط إلى يوم القيامة.

رسالة أمل وطمأنينة من الطبيب محمود نيازى لكل مصري وتأكيد على أن مصر محفوظة إلهياً, وهو يدعو للوحدة ونبذ الفرقة وأن نحب مصر لأنها ناصرة الإسلام وحصن الأمان ومنارة العلم وهى مهبط الرسالات وسكن الأنبياء وهى كنانة الله على أرضه ثم يدعو الشعب المصري للبناء وإحياء أمجاد الأمة. ويبدد الكاتب الفزع الذي زرعه حكم الإخوان وما تلاه من إرهاب برسالة يؤكد فيها أن مصر محفوظة بعناية الله تعالى, الكتيب نسخة مهداة ليست للبيع, فالرجل هدفه وجه الله تعالى وجنة الله على أرضه مصر, لقد اقتطع المؤلف الكثير من وقته الذي هو مال ومن ماله ومن عقله وجهده في زمن قل فيه الجود ولكنه يؤكد أنه يرد بعضا من جميل مصر عليه التي منحته تعليماً مجانياً.

كتاب رائع كنت أتمنى على الأزهر أن يصدر مثله لا أن يكون عائقا ومعطلا في صدوره! فالأزهر للأسف مازال مخترقاً من بقايا إخوان ومتسلفة !وكان الأولى بوزارة الثقافة أن تتصدى لنشر مثل هذا الكتاب مجانا, وإقامة ندوات تتصدى للأفكار الشاذة, ولكن يبدو أن ترهل مؤسسات الدولة مستمر, ما يمنح الفرصة لطيور الظلام للعبث بمقدرات الوطن, ولكن أبناءه المخلصين من أمثال الطبيب محمود نيازي يتصدون وحدهم لظلام وتراجع دور مؤسسات الدولة.

والكتاب يجعلك تتساءل إذا كانت مصر جنة الرحمن في أرضه فكيف هانت علينا وكيف سمحنا لنفر من الأوغاد أن يدمروا ويخربوا ويفسدوا ويفجروا ويقتلوا, وكيف تخلينا عن قيم النظافة والجمال والنظام, وكيف تركنا الفساد والقبح يرعي في وادينا الطيب, الحفاظ علي جنة الرحمن مصر هي أقدس العبادات.

[email protected]