عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شوفها صح

جرّب أن تضع همومك وأحزانك وصراعاتك اليومية وعلامات الاستفهام التي تتكاثر من حولك في صندوق عميق من ارادة الحياة الق بمفتاح الصندوق في ركن بعيد من خيالك، خذ نفساً عميقاً واستلق على وسادة تصنعها من كل ذكرى حلوة مرت عليه.

اغمض عينيك واسمح لصور كل من تحب بالمرور «السهل» بين افكار تتعمد انتقاءها وبعناية.

حاول تبتسم..

لا تسمح لهذه الدمعة الرقراقة أن تتسرب من بين اجفانك المغلقة.

هل تستطيع؟! هل الشعور بالسعادة قرار؟

وهل رسم ابتسامة على وجهك أمر يسير؟ يقول الرسول صلى الله عليه وسلم «تبسمك في وجه اخيك صدقة» هذا يعني انك عندما ترى وجها مبتسماً ينشرح صدرك.. يسرى في روحك شعور بالراحة قد تخرج من حالة ضيق الى حالة فرج.. يستحق عنها المبتسم أجراً عند ربه الابتسامة أو العبوس خبر من طرف ما في قلبك.. فالقلب اذا سُر استنار الوجه واذا انقبض وثقلت احماله انعقد الجبين وما بين العينين فبدا العبوس.. وقد قال كعب بن مالك في حديث مطول.. ان الرسول صلى الله عليه وسلم كان اذا سُر استنار وجهه حتى كأنه «فلقة قمر» وقالت عائشة رضي الله عنها «دخل علىَّ رسول الله مسروراً تبرق أسارير وجهه».. أن تقع في أزمة أو مشكلة فهذا امر طبيعي لأن الحياة ما هى الا مجموعة من المواقف والازمات والمشاكل قد تستطيع التعامل معها أو حلها.. ومنها ما تنظر اليها كأنك خارجها وتنتظر أن تمر بفعل الزمان.. ومنها ما قد تأخذ منك جهداً وتفكيراً بغض النظر عن النهايات.. لكن هناك من المشكلات ما قد يعصف بحياتك ويزلزلها.. ويترك علامات على جسدك وروحك أيضاً!!

وهنا يحين وقت «الدفع»

كأنك تسدد فاتورة كل لحظة حلوة عشتها في حياتك طالت أم قصرت.. ويصبح على كل من حولك وجوب سداد ما قدمت لهم تنتظر منهم مساندة.. وعم.. «طبطبة».. كلمة طيبة.. نظرة دافئة.. أو ابتسامة.. ابتسامة.. قد تنجح.. وقد تفشل في مهمتها.. فاذا بخل عليك الآخرون بها فافعلها انت وتصدق على نفسك!!