عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

 

 

قبل أيام من حلول شهر رمضان، أخذنى الحنين إلى الزمن الجميل، وسيطرت على مشاعرى نوستالجيا الشهر الكريم التى ما زالت لها مكانة خاصة فى عقل ووجدان كل المصريين، من روحانيات وطقوس وعادات وأعمال فنية.

ولعل من أبرز الأعمال التى ما زال لها وقع خاص بالقلب مسلسل بكار، الذى شاهده الكبار والصغار، ولم يكن مجرد مسلسل رسوم متحركة للأطفال فقط، لكنه كان عملاً يشجع على حب الوطن والانتماء لترابه، فضلاً عن مناقشة العديد من المشكلات التى قد تواجه الأطفال ومعالجتها بصورة بسيطة، وزرع القيم.

من منا لا يتذكر صوت «الكينج» محمد منير وهو يشدو بصوته المصرى الأصيل «من قلبه وروحه مصرى والنيل جواه بيسري»، ليأسر قلوب ملايين المصريين، بكلمات بسيطة وألحان عذبة، بعيداً عن التلوث السمعى الذى نعانى منه الآن.

«بكار» حالة إبداعية وطنية خاصة أبدعت وبرعت فى تقديمها مخرجة الرسوم المتحركة العبقرية منى أبوالنصر، أثرت فى العديد من الأجيال المتعاقبة بعيداً عن الوجه القبيح للتكنولوجيا وسيطرة الهواتف المحمولة والإنترنت والألعاب الإلكترونية على أطفالنا، لتصيب السواد الأعظم منهم بحالة من التوحد، بالإضافة إلى تأثيراتها الضارة على صحتهم.

ولعل من أبرز الأمور التى باتت تشكل خطراً على صغارنا هو المحتوى مجهول المصدر الذى يتم تقديمه على الإنترنت، فمن خلاله يتم نشر بعض الأفكار المسمومة بل والمتطرفة فى بعض الأحيان، وهو ما يجعلنا حالياً فى أمس الحاجة لإبداعات جديدة على غرار «بكار» لمحاربة تلك الأفكار الهدامة، وغرس حب الوطن، ونشر القيم والأخلاق، وإعلاء احترام الآخر.. رحم الله الزمن الجميل، زمن التسامح المحبة والنفوس الطيبة.