عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كلام X الرياضة

فاز النادى الأهلى على الزمالك بثلاثة أهداف نظيفة، فى ظل غياب كامل للرقابة الدفاعية ودون مقاومة تذكر من النادى العريق، ورغم سوء حالة الفريقين فى شوط المباراة الأول عاد الأهلى واستفاق فى الشوط الثانى، ولكن ظلت لاعيبة الزمالك على حالها وهذا الوضع مستمر منذ فترة، وهو لا يبشر بالخير ويفتح أسئلة عديدة تحتاج إلى أجوبة دقيقة.

تمت إقالة فيريرا مدرب الزمالك أو البروفيسور كما كان يحلو للزمالكوية تسميته، وهذه الإقالة هى تكرار بالكربون لما حدث معه فى التعاقد السابق! ولا نعلم كيف سيحلل الاعلام الرياضى خبر اقالته ونتائجه بعد التمجيد له! المهم أن من توابع الإقالة سيدفع الزمالك ما يقرب من نصف مليون دولار غرامة فسخ التعاقد.

تمت إقالة طارق العشرى مدرب سموحة وأحمد سامى مدرب سيراميكا (بالتراضى)، وهى كلمة لتجاوز قرار الاتحاد حتى يمكنهما من التعاقد مرة أخرى، وبالطبع لم يعلن ما سيتكلفه كلا الناديين لوجود كلمة السر (بالتراضى).

رحيل الإنجليزى مارك كلاتنبرج رئيس لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد المصرى لكرة القدم عن منصبه.. ونشرت صحيفة «ذا صن» البريطانية تقريرًا مفصلًا  بعنوان «أُجبر مارك كلاتنبرج على الفرار من مصر بعد تعرضه لانتهاكات مروعة» أشارت الصحيفة إلى أن السبب هو رئيس نادٍ كبير فى الدورى المصري؛ وتساءل اتحاد الكرة الذى تُركت له الحرية فى التعاقد مع ما يحلو لهم وبالتالى معه لتطوير الحكام، وبعدما قام خبراء الاتحاد بالتدقيق واللف والدوران وتحديد الراتب الذى بلغ ثمانين الف دولار شهرياً خلاف الإقامة فى جناح بفندق خمس نجوم شهير على نيل الزمالك، وظل الجناح محجوزاً له طوال المدة فى ظل سفرياته العديدة والمتكررة، ومن ناحية الرجل فقد كان واضحاً معهم عند التعاقد وأخطرهم بأنه مرتبط مع الاتحاد اليونانى ثم إنه سيسافر لتحليل مباريات كأس العالم وبالفعل هو نفذ كل هذا عدا السبب الرئيسى وهو التطوير، (وغير معلوم هل عقده مع الاتحاد ذكر التطوير أم التحليل) وغالبا كان التحليل! ومن ناحية أخرى هذا الاتحاد لم يستطع الدفاع عنه كعضو يعمل معهم وتركه عرضة مستباحا ويتعرض لكل أنواع الهجوم! وهذا ما سبق وقام به ذات الاتحاد ونفذ ذبح المدرب إيهاب جلال بدم بارد وإيهاب لم يعد منذ هذه اللحظة.. هل مراجعة؟ هل من رقابة؟ ثم هل من محاسبة؟

 

[email protected]