عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تسلل

 

 

 

النجم المصرى محمد صلاح مازال يرفع راية التحدى فى مواجهة مستجدات وصعوبات جمة يتعرض لها كلاعب موهوب وهداف عالمي، وأزمات تضرب فريقه «ليفربول» هذا الموسم بسبب عدم تقدير جيد لأمور عدة قبل انطلاق الموسم الكروى خاصة فى الصفقات واحتياجات الفريق الذى يصارع فى أكثر من جهة بالمسابقات المختلفة.

ومع تراجع صلاح وأمنيات أعدائه من منافسيه وغيرهم، بانتهاء أسطورته وعصره الذهبى يستنهض الهمم مرة أخرى ويفاجئ الجميع بانتصار أو إحراز لقب أو تسجيل هدف من طراز فريد، فيستجمع الأضواء من حوله ثانية بعد انحسارها عنه.

ما يميز صلاح أنه لا يعرف لغة الصراخ وعلو الصوت، ولكنه يستغل ذكاءه فى الرد على خصومه فى الوقت المناسب داخل المستطيل الأخضر، حتى لو كانت المسئولية بعيدة عنه ويتحملها ناديه بعد الاستغناء عن رفيق دربه والمشارك له فى الانتصارات والأفراح والأحزان السنغالى ساديو ماني.

ولم يحاول صلاح الدفاع عن نفسه وسط الظلام الدامس فى بعض الأوقات والتى تسحب بساط النجومية من أى نجم مهما كان توازنه النفسى والانفعالى وسط ضغوط وأمنيات جماهيرية بناديه أو محبيه فى الكون.

ليفربول لو استعان بصفقات من العيار الثقيل هذا الموسم خاصة بديل «ساديو ماني»، وظيفته صناعة الأهداف ويمنح المساحات فى الثلث الأخير من ملعب المنافس لتغيرت ظروف صلاح وليفربول وما ابتعد عن المنافسة بعد أن بات فى موقع وسط جدول « البريميرليج».

مشكلة ليفربول أن يورجن كلوب مدرب الفريق تصور -قبل الموسم- أن الفريق سيسير على نفس نهج المواسم السابقة حتى مع رحيل مانى وأن صلاح قادر بمفرده على قيادة سفينة الريدز إلى بر الأمان، رغم وجود مشاكل مستعصية فى كل الخطوط وغياب الروح القتالية التى كانت سمة الفريق لسنوات، وهى أهم سلاح لأى فريق خاصة من اعتادوا التتويج!

صلاح رغم كل هذه الضبابية بات متصدرا ترتيب جدول هدافى دورى أبطال أوروبا للموسم الحالى 2022-2023 بعد تسجيله فى شباك نابولى مساء أول أمس ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة فى دور المجموعات.

ورفع رصيده من الأهداف إلى سبعة، ويأتى خلفه كيليان مبابى مهاجم باريس سان جيرمان برصيد 6 أهداف، وحل ثالثًا روبرت ليفاندوفسكى مهاجم برشلونة، فى ترتيب هدافى دورى أبطال أوروبا برصيد 5 أهداف.

النجم المصرى أحرز 41 هدفًا فى جميع المسابقات الأوروبية بقميص ليفربول متعادلًا مع القائد الأسطورى للريدز «جيرارد».

صلاح بات على بعد خطوة من قائمة العظماء العشرة لهدافى دورى أبطال أوربا على مدار تاريخ البطولة، وتفصله 3 أهداف للدخول فى القائمة ويأتى إنزاجى أسطورة ميلان العاشر بخمسين هدفا ويتصدر القائمة كريستيانو رونالدو بـ140 هدفا.

صلاح خلال 19 مباراة هذا الموسم وفى أسوأ موسم لليفربول ربما على مدار تاريخه سجل فخر العرب 12هدفًا وصنع 5، وساهم فى 17 هدفًا، وهداف دورى أبطال أوروبا، وأسرع هاتريك فى تاريخ دورى الأبطال.. والقادم قد يأتى بمفاجآت لا يتخيلها أحد..!

[email protected] hot mail.com