رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

تسلل

تتجه غدًا الأنظار صوب استاد لوسيل بقطر على كأس «سوبرلوسيل» لمتابعة لقاء السحاب المرتقب وقمة الكرة العربية بين فريق الزمالك ونظيره الهلال السعودى.

الزمالك- ممثلًا لمصر- يخوض مواجهة صعبة بكل المقاييس فى ميدان جديد لاستعادة المجد على جميع الأصعدة، وقيمة المباراة ليس فى المبلغ المرصود للفائز–والذى يحصل على مليون ونصف المليون دولار، وغير الموفق مليون دولار- بقدر تحقيق ما هو أكبر من أى مادة وهو التربع على عرش الكرة العربية فى مواجهة نارية بين أكبر ناديين « شقيقين» يضمان أفضل لاعبين على الساحة العربية فنيًا وماديًا فى بورصة أسعار اللاعبين، وشهرة وقوة الدورى فى البلدين معروفة وعلى المحك فى هذه المواجهة، والفائز سيمُنح زعامة مستحقة.

مكاسب الزمالك كثيرة-حال فوزه- خاصة الفنية وتوابعها وإعطاء صورة جيدة عن الدورى المصرى الذى تراجع فى السنوات الأخيرة بسبب مشاكل إدارية وتسويقية وفنية، وبات اتحاد الكرة مسؤولًا عنها لعدم وجود خطط لتطوير المسابقة عاما بعد عام وايقاف « غول» أسعار اللاعبين الذى وضع الأندية فى مأزق حقيقى وسط أزمات مالية طاحنة محلية وعالمية حجمت من طموحاتها فى تدعيم صفوفها بلاعبين محليين وأجانب تصب فى صالح الكرة المصرية.

بطل مصر يعى ذلك جيدًا ويحملون على عاتقهم المسئولية الوطنية تجاه سمعة ناديهم ودورى وطنهم وتقديم صورة معبرة عن قوته نتيجة وأداءً وقدرة على التتويج فى القمة الكروية العربية.

فوز الزمالك يعطيه قوة دفع قوية قبل خوض غمار الميدان الأفريقى والمراهنة على دورى الأبطال قبل أسبوع من مواجهة» الكيت» بطل تشاد بالدور التمهيدى وهى بطولة غائبة عن دولابه منذ عشرين عاماً.

واعتلاء منصة تتويج البطولة يدخله ممر الدورى المقبل وهو منتشى بزخم غير عادى يستمد من خلاله القدرة والعون على احتواء منافسيه.

كل هذه الدوافع لاتغيب عن الجهاز الفنى بقيادة البروفيسور جوسفالدو فيريرا ولا على اللاعبين الذين تم تجهيزهم نفسيا وفنيًا لتخطى هذه العقبة والتأكيد على أنها بطولة لا تقل عن بطولة الدورى التى صاحبها كفاح عام كامل بذل فيه الجميع أقصى جهده وإمكانياته لتحقيق الهدف المنشود.

وما يدعو للتفاؤل أن كعب الزمالك أعلى فى مواجهاته مع الهلال حيث تحمل المباراة رقم 6 فى تاريخ لقاءات الفريقين، تغلب الزمالك ثلاث مرات والهلال مرة واحدة وانتهت مباراة واحدة بالتعادل، وسجل الزمالك 8 أهداف والهلال 7 أهداف.

وفى بطولة السوبر المصرى السعودى بأكتوبر 2018 أمام الهلال أيضا فاز الزمالك 2-1 على ملعب جامعة الملك سعود بالرياض.

ومن المتوقع أن يساند الفريق جماهير غفيرة قادمة من محافظات مصر وساهمت إدارة النادى بقيادة المستشار مرتضى منصور فى دعمها وتحمل نصف التكلفة، والجالية المصرية هناك باختلاف انتماءاتها ستقف بجانب الزمالك باعتباره يدافع عن سمعة الكرة المصرية وحامل لوائها.

وعلى اللاعبين والجماهير تقديم صورة رائعة عن أم الدنيا خاصة أن اللقاء بين ناديين شقيقين والعالم يتابع هذه المواجهة ويرصد كل التفاصيل وليس هناك خاسر سوى الخروج عن النص!

Sabryhafez2hotmail.com