عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الشعب يريد:

 

 

 

كتبت كثيرًا عن أوجه الإسراف التى نراها من الكثيرين.. وكأننا لسنا فى أزمة اقتصادية عالمية.. وحسنًا ما فعلته الحكومة من بدء مواجهة الإسراف فى استهلاك الكهرباء.. وبالرغم من إنارة الشوارع بأسلوب علمى وعلى أوسع نطاق إلا أن البعض يزيد ويعيد مصنع «لمبات» زيادة أمام منزله فهل يجوز ذلك، إلى جانب سرقة التيار الكهربائى هربًا من دفع فواتير، ولهذا فبداية توفير وترشيد الكهرباء تبدأ بحملة للتأكد من عدم سرقة التيار بكل حى ومدينة.

الأمر الثانى لماذا لا نبدأ العمل فى كل المجالات مبكرًا وليكن صيفًا من السابعة صباحًا وحتى الواحدة ظهرًا لتوفير الإنارة والتكييف بأماكن العمل.. فهل يعقل أن كل المحلات تفتح عملها بعد صلاة الظهر وتسهر حتى الساعات الأولى من الصباح؟! إن فتح مجالات العمل والمحلات والمصانع مبكرًا سوف يسهم جديًا فى ترشيد استخدام الكهرباء والمواصلات أيضاً والأهم ترشيد استخدام المياه.. وإعادة تدويرها بمعنى أن ماء الوضوء يعاد استخدامه فى تنظيف الأرضيات ورى النباتات بالمنازل وترشيد ما يتبقى من ماء الشرب فلا يلقى بالأحواض وإنما يستخدم فى غسيل الأوانى على سبيل المثال لا الحصر.

إن استهلاك المياه والغاز والكهرباء يحتاج من كل وطنى وقفة حاسمة لأننا فى عالم لا رحمة فيه ولا يعترف إلا بالقوة والدمار، فعلينا مراعاة مصالح الوطن ورضا الله والعمل من أجل الأجيال القادمة.. العالم يئن من البرد القادم وقلة كل مقومات الحياة ونحن فى نعم كثيرة فلنحافظ عليها ونشكر الله عز وجل بالحفاظ على دوامها بالترشيد والتوفير.

< الحياة="">

أوائل الثانوية العامة والأزهرية معًا أمر مشرف لكل المصريين، وأمل كبير أهداه لنا الأوائل من أبناء الوطن.. الجميل أن كلهم بلا استثناء أكدوا القرب من الله والحفاظ على الصلاة لأنها تشحن العقل والوجدان وتنظيم الوقت.. الأمر الثانى الامتنان والعرفان للآباء والأمهات والمعلمين والمعلمات وهو أمر محمود يبشر بالخير.. إن الأوائل هذا العام لديهم وعي أكبر مما سبقوهم وسعة أفق وخبرة فى الحوار والرؤى.. اللهم وفقهم وسدد خطاهم وحقق ما يتمنونه لصالح الوطن.

< كانت="" لفتة="" جميلة="" من="" السيدة="" انتصار="" السيسى="" بنعيها="" للفنانة="" الرائعة="" رجاء="" حسين="" وهى="" فنانة="" من="" الزمن="" الجميل="" زمن="" الصدق="" والوجدان="" والعاطفة="" وحب="" الوطن="" والناس="" والتقرب="" بالفن="" لله="" سبحانه="" وتعالى="" عندما="" تعلم="" الأجيال="" كل="" ما="" هو="" جميل="" ويكفى="" رجاء="" حسين="" آخر="" حوار="" لها="" عندما="" شخصت="" ما="" نحن="" فيه="" بحزن.="" وما="" قدمه="" جيلها="" بفخر..="" عليها="" رحمة="" الله="" واللهم="" عوضنا="" عن="" هذا="">