رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الشعب يريد

 

 

تحدث الرئيس السيسى باهتمام عن غلاء الأسعار وجشع بعض التجار والمصنعين وبالرغم من العمل المستمر، والذى يتابعه الرئيس بنفسه لدعم الثروة السمكية إلا أن أسعار الأسماك ارتفعت بشدة لا تتناسب مع جودتها ولا استهلاكها من قبل المواطن الآن؛ لماذا لا نعرف وكيف أن سعر بعض الأصناف فى محافظة الجيزة على سبيل المثال أو القليوبية يكاد يكون نصف أسعارها بالقاهرة بالرغم من قرب المسافة ولا صحة لارتفاع أسعار النقل؟ كيف يحدث هذا ومازالت أسعار اللحوم تتصاعد والواقع المرير يؤكد أن فئة ليست بالكثيرة هى التى تتناولها وتعدى سعرها مبلغ 200 جنيه.. وانتهز التجار والمربون بالشركات الكبرى الظروف بأسعار لا تليق ببلد مثل مصر بها حاليًا تقدم زراعى وامتد موسم البرسيم نظرًا لتغيير المناخ فلماذا لا نجرب المقاطعة حتى عيد الأضحى وسوف يتعلم التجار الدرس مرة أخرى كما حدث منذ فترة! إن بعض الجزارين يبيعون لحومًا ذات رائحة كريهة لأنها تتغذى على القمامة الآن فالدولة بذلت جهدًا كبيرًا ولديها الآن خطة لتنمية الثروة الحيوانية وأيضًا السمكية ولكن المواطن اكتفى بدور المتفرج لماذا، لا أعلم؟ إن العودة لتنمية حياة الفلاح المصرى ضرورة لأنه كان من أذكى وأفضل مربى المواشى والأغنام والآن يقف وحيدًا بلا دعم ولم يعد لديه مكان للتربية حيث سادت عدوى السيراميك ومبانى المدن داخل القرى.. إننا نحتاج لصحوة لتنمية القرية المصرية وإعادتها للتنمية والاقتصاد الريفى مع دور أفضل لبنك التسليف سابقًا الزراعى حاليًا.

أما تربية وإنتاج الدواجن والبط فتحتاج خطة شاملة لعودة البيت الريفى للانتاج أو على الأقل اكتفائه الذاتى من الطيور بأقل تقدير.

إن المواطن المصرى عليه استيعاب درس حرب أوكرانيا وليعد كما كان منتجًا سواء فى الريف أو من سكان المدن حيث كان يشارك الفلاحين بتربية المواشى وعائدها أفضل كثيرًا من عائد وفوائد البنوك، ادعموا الانتاج ولا تركنوا للكسل والغلاء.

< هل="" يمكن="" إعادة="" المدارس="" الزراعية="" وكليات="" الزراعة="" للإنتاج..="" حيث="" كانت="" المدرسة="" الزراعية="" مركز="" إشعاع="" وتعليم="" وانتاج="" لكل="" المنطقة="" -="" إن="" لم="" يكن="" للمحافظة="" بأكملها..="" صيفا="" وشتاء..="" سؤال="" أوجهه="" للدكتور="" طارق="" شوقى="" وزير="" التربية="">

< سعدت="" كثيرًا="" بتكريم="" استاذنا="" محمد="" بركات="" رئيس="" تحرير="" الأخبار="" ومجلس="" إدارة="" أخبار="" اليوم="" سابقًا..="" فهو="" يستحق="" التقدير="" والتكريم="" عن="" جدارة..="" صادق="" دعواتى="" له="" بالصحة="" ودوام="">