رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

البداية..

دموع غالية ذرفها أبناء الشهداء أثناء تكريم الرئيس عبدالفتاح السيسى أسماء بعض أبطال الوطن، فى حفل افطار أسر شهداء القوات المسلحة والشرطة المدنية والقطاع الطبى، عقب اداء صلاة عيد الفطر المبارك، الذى سعدت بالمشاركة فيه امس بتشريف الرئيس السيسى بدعوة كريمة من فريق اول محمد زكى، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى بمسجد المشير طنطاوى.

وحضره كبار رجال الدولة ومجموعة كبيرة من الشخصيات العامة والإعلاميين ونجوم الفن والرياضة.. وهو الحدث الذى يحرص عليه الرئيس منذ سنوات.. تأكيدا على أهمية الدور العظيم الذى قام به شهداء الوطن الذين لولا تضحياتهم لما كان هذا هو حال الوطن، وما كنا سنحتفل بالعيد وسط هذه الأجواء الرائعة التى تؤكد على ما تحقق من أمن وأمان واستقرار.. وإن مصر تسير بخطى ثابتة على طريق التنمية تحت شعار الجمهورية الجديدة التى أطلقها الرئيس السيسى.. وتأكيدًا على أن تضحيات هؤلاء الشهداء مقدرة وأنهم فى القلب ولن ننساهم ابدا، وأن أسرهم وابناءهم الصغار الذين حرموا منهم سيجدون حضن الدولة والاهتمام الكبير من الرئيس بهم، ما يمسح هذه الدموع التى شاهدناها ومزقت قلوبنا وهم يتسلمون دروع تكريم ذويهم، رغم فرحتهم الغامرة باستقبال الرئيس لهم بحنان وحب بالغين.. لكنهم لم يتماسكوا وذرفوا دموعا غالية علينا جميعا.. وفى كلمة الرئيس أكد العلاقة القوية التى تربط الدولة بأسر الشهداء، وأن ما وصلت إليه الدولة من نجاح واستقرار لم يكن ليتحقق لولا تضحيات الشهداء والمصابين.

كما كان الرئيس السيسى واضحا ومحددا فى الرسائل التى وجهها فى حديثه أمام أسر الشهداء و المصابين، وأكد مجددا فلسفة الدولة التى تتمتع بالشرف والأمانة فى كافة تحركاتها وتصرفاتها، وأنها لم تعتد ولم تتآمر فى أى قرار تم اتخاذه من أجل الحفاظ على الشعب ومقدرات هذا الوطن، رغم التهديدات التى كانت فى بعض المواقف مباشرة لمصر وجيشها وله شخصيا من أهل الشر.. رغم سعيه للحفاظ على الوطن بكافة أطيافه.. لكنهم كانوا يعتبرون مصلحتهم فوق الجميع لذلك تحتم على القيادة وقتها التدخل، وحماية الشعب المصرى من المصير الذى كان ينتظره فى ظل تصرفات أهل الشر التى عاشها الجميع.

وركز الرئيس على الدور المهم الذى تقوم به الدراما المصرية، وأشاد بنجوم مسلسل الاختيار 3 الذى اجاد فيه الجميع فى نقل الوقائع كما حدثت بمنتهى الأمانة، مؤكدا مدى تأثير القوى الناعمة فى تعزيز الوعى لدى المصريين عن طريق الأعمال الدرامية والإعلام والقراءة والتوثيق..

وتأكيدا على أهمية الدور الذى قام به نجوم الاختيار 3، أشار الرئيس إليهم أثناء التكريم أن مهمتهم لم تنته بع، وأن ردود الفعل الإيجابية لدى الشعب المصرى تضع على عاتقهم مسئولية كبيرة لاستكمال المسيرة لدعم الاستقرار ونجاحات الدولة فى مختلف المجالات، بتشكيل الوعى الذى يتناسب مع حجم الإنجازات ويقدر قيمة التضحيات التى تبذل والشهداء الذين يضحون بحياتهم من أجل هذا الوطن.

[email protected]