رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رؤى

 

 

يبدو أن الحكومة جادة بالفعل فى محاربة احتكار السلع، صدر منذ يومين أول حكم بالحبس لتاجر 5 سنوات مع الشغل، بتهمة تخزين السلع الغذائية واستغلال غلاء الأسعار على المواطنين. وأعلنت «E.ON»، إحدى أكبر شركات الطاقة فى ألمانيا، وقف مشترياتها من الغاز الطبيعى من الشركات الروسية بسبب الوضع فى أوكرانيا.

انطلقت منذ يومين حملة كلنا واحد تحت رعاية وزارة الداخلية، بالتنسيق مع كبرى السلاسل التجارية بإجمالى 993 فرعاً، إضافة إلى الشوادر والسيارات المتنقلة بجميع أنحاء الجمهورية، لتوفير السلع الغذائية وغير الغذائية بأسعار مخفضة تصل 60 %، وذلك بالمنافذ والسرادقات الموضحة على الموقع الرسمى لوزارة الداخلية على شبكة الإنترنت. وبدأت المرحلة فى الفترة من 15 مارس الجاري، وحتى 13 أبريل المقبل. وتمكنت الوزارة خلال 24 ساعة من ضبط (1308) قضايا تموينية بمضبوطات أكثر من (5260) طن مواد غذائية وبناء و(11615) عبوة زيت. منها (101) طن سلع غذائية، و(26) طن دقيق مدعم، وفى مجال البيع بأزيد من السعر الرسمى للسلع الغذائية تم ضبط ما يزيد عن ( 133 ) طنا، وفى مجال حجب مواد البناء تم ضبط (80) طن حديد تسليح.

إزالة 11 حالة تعد على أراضى الدولة، منها 3 حالات بناء فى المهد بقرية قلوصنا بمساحة قيراط (23 سهمًا) وتسليمها لمسئولى الزراعة للمتابعة المستمرة، و7 حالات وحدة محلية بمساحة 96 مترًا.

وأجرى اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة جولة تفقدية بسوق العبور لمتابعة توافر احتياجات مواطنى العاصمة من الأسماك والخضر والفاكهة والتمور بأسعار مناسبة قبل حلول شهر رمضان المعظم.

وأشار محافظ القاهرة إلى وجود معارض عدة أقامتها الدولة لتوفير السلع الغذائية بأسعار مناسبة لدخل المواطنين، مضيفاً أن الأجهزة التنفيذية بمحافظة القاهرة بصدد افتتاح ١٠ منافذ لبيع السلع بعدد من الأحياء تعمل على توفير السلع التموينية والاستراتيجية والمواد الغذائية بأسعار مخفضة للمواطنين بالتزامن مع قرب حلول شهر رمضان الكريم بما يضمن وصولها لهم بسهولة وبالأسعار المناسبة والجودة الملائمة حيث سيتم نشرها بأحياء وروض الفرج، والمرج، والزاوية، والسلام أول، والمطرية، وعين شمس، وشبرا، والساحل، والمعصرة، والتبين.

 

[email protected]