رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رؤى

 

 

لست مع سياسة عدم فرض عقوبات على المخالفين لنظام إنجاب الأطفال، ترك الأسر لإنجاب أكثر من طفل أو طفلين سوف يؤدى بالبلاد إلى كارثة، مجاعة وتضخم وأزمة إسكان وتعليم وصحة، سنكتشف بعد يومين وقوف الحكومة عاجزة تماما عن تلبية مطالب المواطنين.

حسب البيانات الحكومية، أوضح الجهاز المركزى المصرى للتعبئة العامة والإحصاء، الخميس الماضى، أن تضخم أسعار المستهلكين بالمدن ارتفع إلى 8.8% فى شهر فبراير على أساس سنوى من 7.3% فى يناير. وأظهرت البيانات، أن الرقم القياسى لأسعار المستهلكين لإجمالى الجمهورية سجل ارتفاعا قدره 2% فى فبراير مقارنة بشهر يناير.

وعزا البيان ارتفاع أسعار الخضراوات بنسبة 19.6%، واللحوم والدواجن بنسبة 6.1%، والفواكه بنسبة 5.5%، والحبوب والخبز بنسبة 2.2%، والمياه المعدنية والعصائر بنسبة 2.2%، والألبان والبيض بنسبة 2%، والأسماك والمأكولات البحرية بنسبة 1.7%.

وارجع ارتفاع أسعار اللحوم إلى الزيادة التى طرأت فى أسعار الأعلاف بأكثر من 50%، موضحًا أن المشروعات مثل المشروع القومى للبتلو ومشروع تحسين السلالات تحقق قدرًا من التوازن فى الأسعار.

وأشار الاصدار إلى أن  إجمالي  المساحة المنزرعة من محصول القمح على مستوى الجمهورية، بلغ حوالى 3 ملايين و659 ألف فدان، ومن المتوقع أن يبلغ إجمالى انتاجية المحصول هذا الموسم حوالى 10 ملايين طن.

ورصد الاصدار المحافظات الأعلى على مستوى الجمهورية، فى زراعة المحصول، وجاءت كالتالي: محافظة الشرقية بمساحة اجمالية بلغت حوالى 423 الف فدان، يليها  محافظة البحيرة بمساحة إجمالية بلغت حوالى 386 الف فدان، ثم محافظة الوادى الجديد بمساحة اجمالية حوالى 342 الف فدان، ومحافظة الدقهلية  بمساحة إجمالية حوالى 262 ألف فدان، ومحافظة كفر الشيخ بمساحة اجمالية حوالى 245 الف فدان.

تضمن القانون 152 لسنة 2020 حزمة من الحوافز غير الضريبية للمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، وذلك فى خطوة الغرض منها تشجيع الشباب وإرساء مبدأ ريادة الأعمال، خاصة وأن المشروعات الصغيرة هى قاطرة التنمية الحقيقية والتى تعول عليها الدول لبناء اقتصادها، ووفقا للقانون:

لمجلس الإدارة منح المشروعات التى تباشر نشاطها فى أى من المجالات التالية والتى تستوفى الضوابط التى يقررها، وفقا لما تحدده اللائحة التنفيذية لهذا القانون الحوافز المنصوص عليها فى المادة (٢٤) من هذا القانون: المشروعات العاملة بالقطاع غير الرسمي التى تتقدم بطلب لتوفيق أوضاعها وفقا للضوابط والإجراءات المقررة بالباب السادس من هذا القانون.

مشروعات ريادة الأعمال

مشروعات التحول الرقمى والذكاء الصناعي.. المشروعات الصناعية أو المشروعات التى تعمل على تعميق المكون المحلى فى منتجاتها.. أو المشروعات التى تقوم بإحلال وتجديد الآلات والمعدات والأنظمة التكنولوجية المرتبطة بعملية الإنتاج المشروعات التى تخدم نشاط الإنتاج الزراعى أو الحيوانى المشروعات التى تعمل فى مجال تكنولوجيا المعلومات أو الخدمات المتصلة بذلك.. المشروعات التى تقدم ابتكارات جديدة فى مجال الصناعة وأنظمة التكنولوجيا..

مشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة.

 

[email protected]