عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

حكاوى

 

 

 

 

 

وصلتنى رسالة كلها مرارة من الدكتور محمد حسين توفيق عويضة، رئيس نادى هيئة تدريس جامعة الأزهر، رئيس اتحاد أندية الجامعات المصرى. وفيما يلى نص الرسالة:

 

إلى الأخ الدكتور وجدى زين الدين

رئيس تحرير جريدة الوفد

سلام الله عليكم ورحمته وبركاته

التوقير والاحترام والتقدير حق وواجب لسعادتكم لما تقوم به من تضحيات فى التعامل مع القضايا العامة للمجتمع لصالح المجتمع كله، داعين الله أن يحفظكم ويرعاكم ويصونكم بحبله المتين لمزيد من عمل الخير وخير العمل.

لأول مرة أكتب فى شأن يستفز المجتمع المصرى كله «المائة مليون مواطن» عن إعلانات قنوات التليفزيون وخاصة القناة الثانية المصرية التى تذيع إعلاناً عن الشهر العقارى بصفة مستمرة وعلى مدار اليوم الكامل وعلى مدار الساعة وعلى مدار الدقيقة دون توقف!!!

وهذا الإعلان يقول: الآن إذا أردت خدمات الشهر العقارى والتوثيق لعمل توكيلك «منها فرع سيتى ستارز» أطلب سيارة توثيق عن طريق تليفون 15999. فقمت بنفسى بطلب هذا الذى فوجئت بأنى يخبرنى أنه بوابة النيابة العامة!!! ثم أحالنى من رقم إلى رقم ومن رقم إلى رقم وبعد رحلة طويلة من التحويلات جاء من يرد علىّ فاستبشرت خيرًا وسألته ما آلية تنفيذ إعلان التليفزيون، فرد أطلب رقم 1223 سيرد عليك موظف متخصص فسعدت جدًا وبعد طلب رقم 1223 جاء من يرد بنفس الكلام اطلب 1223 يرد عليك موظف مختص ثم كررت طلب 1223 أعطانى موظفاً يرد ثم يقول اطلب 1223 يرد عليك موظف مختص حتى وصل العدد «12 مرة» دون جدوى فشعرت بأنه إعلان وهمى دعائى فقط تليفزيونى فقط، مع أن المفروض أنها إحدى الهيئات الهامة فى الدولة، فكيف تسمح لنفسها بذلك؟!

وفى اليوم الثانى، تكرر ما حدث فى اليوم الأول، وفى اليوم الثالث تكرر ما حدث فى اليوم الثانى، ثم توقفت بعد أن تأكدت أنها ظاهرة وليست صدفة الغرض من ذلك إظهار الجهة تليفزيونياً أنها تؤدى خدمات خلافاً للحقيقة كسباً لشعبية من نوع رخيص مبنى على التضليل والوهم والكذب.

هل قيادات جهاز الشهر العقارى والتوثيق من خطتها تضليل الشعب وعن طريق جرأة فى الباطل لهذا الحد بالإعلان فى التليفزيون وخاصة القناة الثانية المصرية التى تتداوله الـ24 ساعة كاملة دون خجل؟؟!!!.

هل يرضى ذلك المستشار عمر مروان، وزير العدل، التابع له هذا الجهاز؟؟!!!

هذا وبعد أن تأكدت أن هذه العدوى قد امتدت إلى قنوات تليفزيونية أخرى وموضوعات أخرى بنفس الآلية والطريقة، أى أصبحت ظاهرة فى المجتمع لتضليله وإظهار خلاف الحقيقة كسبًا لشعبية من نوع رخيص.

وهذا يحمل معنى الاستهانة بالمواطن المصرى وعدم احترامه بأن يوهم معلنه قيامه بخدمات تليفزيونية لا أساس لها لا يستفيد منها المواطن فى شىء.

أرجو التفضل برعاية هذا الموضوع حيث إنه آلمنا جميعًا ونأمل أن تأخذ هذه الظاهرة اهتمامكم لترد لنا بعض ما أصابنا من أضرار نفسية بسبب هذه الظاهرة بالنشر فى جريدتكم الغراء.

 

وفقكم الله ورعاكم وسدد خطاكم لمزيد من عمل الخير وخير العمل

 

أ. د. محمد حسين توفيق عويضة

رئيس نادى هيئة تدريس جامعة الأزهر

رئيس اتحاد أندية الجامعات المصرية

رئيس اللجنة العليا للدفاع عن علماء الجامعات المصرية

 

< وبدورى="" أرفع="" هذا="" الأمر="" إلى="" كل="" من="" يهمه="" الأمر،="" لوقف="" هذه="" المهزلة="" التى="" تضر="" أكثر="" مما="">