رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

منتدى شباب العالم .. نجاح منقطع النظير

شهدت النسخة الرابعة من منتدي شباب العالم الذي اختتم مؤخرا في شرم الشيخ، نجاحا منقطع النظير علي جميع المستويات، وأكد للعالم كله أن مصر من كبريات الدول التي تتمتع بمواصفات الريادة والقيادة ليس علي مستوي المنطقة فقط، إنما على مستوى العالم أجمع .. وقد شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي افتتاح فعاليات المنتدى الذي شارك فيه عدد كبير من الشباب وأصحاب الرؤى والمبادرات من مختلف دول العالم تحت شعار «العودة معا»، بمشاركة شباب من 196 دولة بالعالم، ويعد حدثا سنويا عالميا يقام بمدينة شرم الشيخ.

وشهد المنتدى مجموعة كبيرة من ورش العمل التي شارك فيها شباب العالم لتحقيق اهداف المنتدى واهمها تعزيز الحوار ومناقشة قضايا التنمية، وإرسال رسالة سلام وازدهار من مصر إلى العالم .. وشارك الشباب بمنتهى الحماس والجدية في أجندة النسخة الرابعة التي طرحت عددا من القضايا والموضوعات الحيوية التي عكست ملامح الواقع الجديد بعد جائحة كورونا (كوفيد-19) التي أثرت على حياة الملايين ببلدان العالم أجمع وانطلقت جميع الموضوعات من المحاور الثلاثة الأساسية للمنتدى، وهي «السلام والإبداع والتنمية».

وطرحت أجندة المنتدى قضايا متنوعة منها مستقبل الطاقة، واستدامة الأمن المائي، والسلم والأمن العالمي، وإعادة إعمار مناطق ما بعد الصراع وكذلك  إعلاء القيم الإنسانية من خلال مناقشة صناعة الفن والإبداع، وبناء عالم آمن وشامل للمرأة.

ومن أبرز مااشار إليه الرئيس عبدالفتاح السيسي ما ذكره عن الفقر، حيث اكد أنه يعتبره من أهم الموضوعات التي تحتاج الي التفكير فيها والالتفات اليها بمنتهي الاهتمام.. واشار الي ان مبادرة حياة كريمة هي إحدى أفكار شباب مصر.. وأوضح أن الفقر يدخل الأسرة والبلاد في متاهات المثلث الصعب الذي يعتبر احد اضلاعه الي جانب الجهل والتخلف ويصعب لأي بلد الخروج منه.

وحظيت النسخة الرابعة من المنتدى بحضور قوي من الضيوف الرسميين العرب، في مقدمتهم الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي وولي العهد الأردني الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ما أعطي له أهمية علي المستوى الرسمي.. وظهر خلاله عدد من المشاهير والشخصيات العالمية من خلال تقنية الهولوجرام ومنهم عالم الفيزياء الشهير ألبرت أينشتاين، والأم تريزا، وجلال الدين الرومي.. وأكد ديفيد مالباس، رئيس مجموعة البنك الدولي، أن مجموعة البنك الدولي ملتزمة بخلق واستدامة المساحات لتبادل الأفكار مع الشباب، خاصة في الموضوعات الملحة التي تواجه الجيل الجديد.

 

[email protected]