عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تقف مكتوف الايدي عندما تجد المشكلة مع جهة حكومية خدمية  .. لاتسطيع التصرف .. وان تظلمت تكون انت الخاسر وانت الغلطان   .. لايوجد مسئول كبير او صغير يقول لك آسف لقد اخطأت  او حتي يتعذر  باتخاذ قرار حاسم لحل  المشلكة   . المشكلة دائما تحدث مع الهيئات الخدمية في هذه البلد ويفعلها صغار الموظفين، ولا يجد كبير المسئولين الا الدفاع عن موظفيه ويخلق 100 مبرر بأن تصرف الموظف صحيح.

 اذكر هذه  المقدمة بعد ما حدث  من شركة مياه الشرب والصرف الصحي  بالجيزة ففي يوم وليلة تطلب منك الشركة سداد آلاف الجنيهات  عن شهري نوفمبر وديسمبر  وعندما تسأل لماذا نحن ندفع الفواتير بانتظام  شهريا فور تقديمها من المحصل  فيكون الرد عليك متاخرات، وهذه المتأخرات أدخلتك شريحة أعلي، وبالتالي ارتفع سعر المياه وكذلك نصيب الصرف الصحي منها. 

 نعم هذا ما حدث معنا في عمارتنا فعلي مدار 9 اشهر لم يأت  إلينا قارئ العداد وكل  شهر ياتي لنا المبلع 450 جنيها تزيد  او تقل قليلا  ولكن نتيجة قراءة العداد صفر ولان الشركة مطلوب منها تحقيق مستهدف من الأموال المحصلة يأتي  إليك قاري العداد في نهاية العام  فيجد  تراكم 9 شهور، وبالتالي تكون  الفاتورة 10 اضعاف ما كنا ندفعه رغم أن فارق  الاستهلال قليل  وعندما  سالنا قيل لنا انكم  دخلتم الشريحة الاعلي.

 لو كان قارئ العدادات ياتي كل شهر ويسجل الاستهلاك  الحقيقي كنا  سنظل في نفس الشريحة او حتي الشريحة التالية لها لكن أن تكون في آخر شريحة بسبب كسل موظف وعدم متابعة من مديره  ويطلب من الناس ان تدفع وإلا سيتم قطع المياه  عنهم  أم هي خطة متبعة لخداع الناس وتحصيل مبالغ مالية أعلي، وتكون الشركة حققت ربحا  وفائضا ماليا ويم الاشادة بالادارة وبما حققته من انجازات.  

 هذه القضية لم  تكن قضية فردية لعمارة واحدة ولكن فوجئت بمئات الشكاوي من هذه   القضية،  التراكمات التي تحدث بسبب عدم قيام الموظفين بدورهم في المرورعليا لعمارات لقراءة العدادات  وتسجيل الرقم الحقيقي ولم تفعل الشركة مثلما فعلت شركة الغاز بان يتم الابلاغ عن قراءة العداد عبر «الواتس اب»  او غيره من التطبيقات الحديثة  اذا كان هناك نقص في الموظفين  ويتم تصوير العداد يوم محدد كل شهر وعلي اساسه يتم حساب  الفاتورة  .. اما تاتي مجازفة وفي نهاية العام  مع ازمة مالية تضرب كل اركان المعمورة وليس جيوبنا فقط  فهو امر مقصود من الشركة  لتعجيز الناس وزيادة حالة  عدم الرضا عن اداء الحكومة بسبب تصرفات صغار الموظفين  التي تهدر كل الانجازات التي تحققت وتتحقق  علي ارض الواقع.

 والحديث عن الرقمنة واستخدام التكنولوجيا الحديثة ، وكل ما تفعله الحكومة في هذا الاتجاه يذهب سدي  لان هناك موظفا لايريد ان يقوم بعمله ومدير لايستطيع ان يدير وكل ما يقوم به تستيف التقارير      وتنتهي بكلمة:  تمام يافندم.

  فشركة مياه الجيزة مطالبة ان تفسر لنا ماذا حدث اولا  ونطالب الوزير  المختص ان ينظر الي كم الشكاوي من هذه الحالة التي يعاني منها معدوم الدخل قبل  متوسط  الدخل  والغني، فهي  ليست مشكلة فردية ولكنها مشكلة تكاد تكون عامة، ولذا قررت ان اكتب حتي يعرف  الرئيس  عبد الفتاح السيسي  ان له اعداء في الهيئات  الحكومية يحاولون اثارة الرأي العام  ضده بكل السبل  ويريدون هدم انجازاته التي نراها يوميا لانهم يعبثون في الماء والكهرباء والخدمات الاساسية .