رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

حكاوى

النسخة الرابعة لمنتدى شباب العالم تنطلق خلال الفترة من 10 إلى 13 يناير القادم بمدينة السلام «شرم الشيخ». وقد فتحت إدارة المنتدى التسجيل لكل من يرغب من الشاب حضور هذا المنتدى الأكثر من رائع الذى يبدأ نسخته الرابعة قريبًا، وكانت نسخ المنتدى قد بدأت عام 2017 و2018 و2019، وتوقف المنتدى فى عامى 2020 و2021 بسبب وباء كورونا البشع الذى هز العالم أجمع.

وطبقًا لما أعلنته إدارة المنتدى، فإن رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى لهذا المنتدى العالمى، تجعل العالم أجمع يقف مشدوهًا أمام هذا الحدث العالمى الكبير، خاصة أن هذا المنتدى ليس قاصرًا على جهة أو دولة معينة، وإنما تشارك فيه مجموعة تمثل كل شباب العالم، وقد أشادت الدنيا كلها بهذا المنتدى العظيم خلال نسخه الثلاث السابقة.

ولأن الرئيس السيسى يؤمن إيمانًا قاطعًا بالشباب، ما جعله يخصص للمنتدى إدارة واعية حكيمة قادرة فعليًا على ابهار الدنيا بتنظيم وحوارات هذا المنتدى العظيم، ولذلك لدى قناعة كاملة ومهمة بأن المنتدى فى نسخته الجديدة الرابعة، سيشهد آفاقًا جديدة بالغة الأهمية خاصة بعد وباء كورونا اللعين.

وأعتقد أن المنتدى فى النسخة الرابعة، سيفتح آفاق الحوار بين شباب مصر والعالم لمناقشة أحداث الدنيا بعد جائحة كورونا، وقد أعلنت إدارة المنتدى أن المحاور الرئيسية للمنتدى هى السلام والتنمية والإبداع وأعتقد أيضًا أن هذه المحاور سيتضمنها محاور أخرى كثيرة، تكون مطروحة بين شباب مصر وممثلى شباب العالم. وهذا الحدث الذى بات تقليدًا مصريًا أكثر من رائع يؤكد مكانة مصر العالمية التى تحققت بعد ثورة 30 يونيو، وكيف أن الرئيس السيسى حريص كل الحرص على اظهار الدور المصرى فى كل المحافل العالمية. ويأتى ذلك كله من إيمان الشعب المصرى بقيادته السياسية، مما كان له أكبر الأثر فى تحقيق كل الإنجازات العظيمة على الأرض، إضافة إلى تحقيق الاستقرار السياسى والاقتصادى والأمنى والاجتماعى، ومن أجل ذلك كان المنتدى العالمى للشباب فى نسخته الرابعة، تأكيدًا للدور المصرى العظيم فى جميع المحافل العالمية والدولية.

مرحبًا بالنسخة الرابعة لمنتدى الشباب العالمى، والذى يعنى توجيه رسالة إلى الدنيا كلها بأن مصر شابة آمنة مطمئنة ومستقرة.