عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أعتقد أن أحد أهم الأدوار التى يجب أن يقوم بها الإعلام بمختلف أشكاله هو التركيز على النماذج المضيئة التى يمكن أن يستفيد منها المجتمع الذى يحتاج دائما الى قدوة يحتذى بها ونماذج مضيئة تمنحه طاقة إيجابية بعيدا عن النماذج السلبية والهدامة التى تبعث على الاشمئزاز والاستنكار.. وفى الفترة القصيرة الماضية تبارت وسائل الإعلام المختلفة فى طرح نماذج ( الترند ) رغم سلبيتها وعدم افادتها للمجتمع على الإطلاق.. وكنت اتمنى ان يدير الإعلام ظهره لهذه النماذج السلبية جدا وان يفتش عن النماذج الإيجابية التى نفتخر بها جميعا وتتوه وسط هذا الكم الهائل من أخبار الترند التى يجرى وراءها اعلام ( الغيبوبة ).

ومن بين النماذج الطبيب المصرى الشاب انيس حنا المصرى ابن اسيوط الذى توصل الى الجينات التى تتحكم فى جلطات القلب وضمور عضلة القلب وهو خريج طب الاسكندرية ويدرس فى كلية البرت اينشتين فى نيويورك.. والمعروف ان جلطات القلب تتسبب فى وفاة 18 مليون انسان حول العالم سنويا.. وفى الولايات المتحدة الأمريكية احتفوا به واهتمت به معظم وسائل الإعلام وأشارت الى أهمية هذا الاكتشاف العلمى الذى سيساهم فى علاج ملايين البشر.. وللأسف لم يجد هذا الشاب المصرى الناجح الاهتمام من الإعلام المصرى الذى كان يلهث وراء الأخبار الغريبة منها موقعة اغانى ( المهرجانات ) والتراشق بين هؤلاء الدخلاء ونقيب المهن الموسيقية ودخول أحد رجال الأعمال على الخط.. وكذلك الممثل الكبير الذى اختلف مع ابنته حول مشاكل مادية تتعلق بالهبة والميراث وظهوره على مختلف القنوات الفضائية للرد والتوضيح وكشف مدى الجحود ونكران الجميل من الابنة تجاه والدها الفنان الكبير.

والمفترض انه موضوع ( عائلى ) لا يجب ان يخرج بعيدا عن اسوار المنزل ولا تلهث وراءه الفضائيات بهذه الصورة الفجة.. وكذلك حكاية المطربة التى تم طلاقها من زميلها فقامت بحلق شعرها بالموس وتبارت وسائل الإعلام فى تفسير هذا التصرف وتحليله قبل أن يقوم طليقها بنفس التصرف ويحلق شعره ويطالبها بالعودة إليه وسط دهشة الجميع من هذه التصرفات الغريبة.. وممثل شهير يكشف تفاصيل كاملة ودقيقة عن أزمته مع طليقته وماحدث بينهما من مشاكل لا يصح ابدا ان تظهر على الشاشات وامام ملايين المشاهدين.. وكأن وسائل الإعلام لايهمها إلا هذه الحواديت التى تعتبر ( أسرار بيوت ).. ولا يجب أن تكون نهاية أى علاقة زوجية بهذه الصورة السيئة التى اضرت الطرفين فى ظل إصرار كل منهما على تشويه صورة الآخر !!

[email protected]