عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كلام X الرياضة

 

1. الاحتواء

وهو المرادف الجديد لـ«الخروج بالمباراة لبر الأمان»..ومما لا شك فيه أن الحكم الدولي محمد عادل بتصريحه (إنه احتوي لاعبي الزمالك) ورأينا ذلك في قراراته والتجاوز عن عصبية الفريق الزائدة، وما حدث من طارق حامد وزيزو - وكانت أحد أسباب استبعاد كيروش لهما!

فهل الحكم كان مخطئًا ام مصيبًا؟ قبل الإجابة علينا أن نعرف ما: «الاحتواء» من النظرة الإدارية ومن نظرة التحكيم.. ففي الإدارة يجب علي المدير (الحكم) يحتوي موظفيه (اللاعبين) ولا يعطيهم الفرصة للتجاوز أو التطاول.. أما إذا حدث خروج على النص من المرؤوس علي الرئيس فيصبح الخطأ علي كليهما.

أما عن التحكيم « فهنا هو القاضي الذي يطبق القانون ويجتهد ليصل إلي للعدل».

وحسب وقائع المباراة فإن الكابتن عادل اختار الحل الإداري! لأنه تصور ماذا سيحدث له إذا انتهت المباراة بغير الطريقة الطبيعية - لاقدر الله - وعلم إنه ستتم مهاجمته ومعه التحكيم المصري من الجميع، ولن يقف بجانبه أحد ولا اللجنة الثلاثية ولا لجنة الحكام بالإضافة إلى أنه سيتحمل كافة العواقب.

2. عدم احتواء

لا تحتوي بعض من جماهير الأهلي المدير الفني موسيماني، رغم ما حققه ويحققه من نتائج وبطولات.. ومؤخراً تم انتقاده بعنف جراء إحراز الزمالك هدفين بسبب تغيراته.. مع أن البديلين هما حسين الشحات ولويس ميكويسوني وهما لاعبان كلفا خزينة الأهلي ما يقرب من ٢٠٠ مليون جنيه أو بمعني آخر الرجل قام بإبدال من هم اهل للعب.. كما أن توفيق البديل من عدمه ليس بفضل المدرب ولكنه من الله.. فلماذا إذا الانتقادات؟!

وفي كل الأحوال نرجو إعمال العقل فيما نراه ونترك الكل يقوم بعمله وإيقاف حملات الانتقاد.. ولحضراتكم الحكم.