رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

كلام X الرياضة

 

أولًا زيادة الجماهير

نجحت رابطة الأندية في الحصول على الموافقات بالسماح للجماهير بحضور المباريات بعدد ألفي متفرج لكلا الفريقين! وهذا عدد لا بأس به كبداية ونأمل فى زيادته.. لأنه فى الفترة السابقة كان يسمح بدخول عدد مماثل! والغريب بعدها سارع مسؤولون عن كرة القدم بالتصريح بأن «الكورة الآن فى ملعب الجمهور»! وتسابقت وسائل الإعلام فى نقله.. وهذا يعنى أن استمرار حضور المباريات متوقف عليهم إن أحسنوا سيستمروا.. وإذا أساؤوا سيُلغى الحضور! ويتضح لنا أنها الطريقة الأسهل للتنصل من المسئولية.. كما أنها لم تكن ناجحة فى حل أى مشكلة.. لأنها ببساطة لا تحدد مخطئًا باتهام مثبت.. وتضيع المسئولية بين الجميع! والنتيجة المؤكدة أنه لن بتم الإصلاح وستظل المشكلة قائمة.. ولذلك المطلوب نظام صارم لدخول المباريات باستخدام البطاقات التعريفية لدخول ملاعب مجهزة بكاميرات لتصوير الحضور لتحديد الخطأ والمخطئ بكل دقة.. ثم يتم الإعلان عنهما مع العقوبة حتى يتم الردع وننتهى من هذه المشكلة.. كل هذا ومع توفر كل التقنيات لدينا فلا ينقص إلا توظيفها واستخدامها وزيادة الجماهير للطاقة القصوى لندخل فى زمرة دول العالم.

ثانيًا: الثقة فى التحكيم المصري

أشجع قرار اتخذته اللجنة الثلاثية هو: عدم الاستعانة بحكام أجانب والاكتفاء بالحكم المصري.. إلا أنه وفى ظل وجود الرابطة أصدرت لجنة الحكام الحالية قرارًا عكسيًا بعودة الحكام الأجانب بحجة براقة وهى «تبادل الخبرات»! وبهذا يتم استمرار الاستباحة لمكانة الحكام المصريين من اتحاد الكرة وعلى مر العصور.. فكان يتم استدعاء الأجنبى للتحكيم بالدورى بمجرد إخطار النادى وإيداع المبلغ المطلوب.. بناءً على رغبة النادى وبدون أى أسباب تذكر! ومع كل هذه الظروف التى تمس تقدير التحكيم المصري.. إلا أنهم عندما أخذوا الفرصة فى الموسم الماضى أداروا كل المباريات وأصعبها ومنها لقاءا القمة بنجاح مشهود لهم وأصبحنا نرى شباب الحكام يحكمون فى الدورى الممتاز.. ورغم تواجد بعض الأخطاء التحكيمية العادية التى نراها فى كل الملاعب العالمية فعليكم دعمهم والاستمرار فى تدريبهم ليكونوا فى المكانة الأفضل.

وبدون أن تحملوا «الجمهور والخبرات المسؤولية».. كلنا متأكدون من قدرة القائمين على حماية أمن مصر كلها.. هم قادرون على حفظ أمن كل المباريات وبسهولة وبأى أعداد من الجماهير وبالحكم المصرى أيضًا.

مع كل التوفيق للرياضة المصرية.