عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كلمة عدل

الظواهر السلبية فى الشارع المصرى لها تأثير بشع جدًا على الوجهة السياحية بالبلاد، بل إنها تعد السبب الرئيسى فى امتناع كثير من السياح لزيارة مصر، ولذلك من المهم والضرورى جدًا إزالة كل هذه الظواهر السلبية. ويأتى على رأسها ظاهرة العشوائيات. وهذا ما فطنت إليه الدولة المصرية، وتبنى القيادة السياسية مشروعًا وطنيًا بالغ الأهمية من أجل القضاء على العشوائيات بالبلاد خاصة فى القاهرة الكبرى وعواصم المحافظات.

وقد شاهدنا خلال السنوات الماضية من بعد 30 يونيو الكثير من الإجراءات العظيمة التى قامت بها الدولة من أجل نسف العشوائيات، لدرجة أن الدولة لم تكتف فقط ببناء المساكن وتسليمها للمواطنين وحسب وإنما قامت بتأثيثها كاملاً بما لا يجد المواطن نقصًا فى أى شىء من الأثاث الذى يحتاجه. والقضاء على العشوائيات، هو مشروع وطنى كبير يتبناه الرئيس عبدالفتاح السيسى، حتى يتم تغيير وجه البلاد إلى الأفضل والأحسن، مما يكون سببًا رئيسيًا فى تغيير السلوكيات إلى الأفضل والأحسن. وظاهرة العشوائيات ترتبط بها ظواهر أخرى بشعة.

ولذلك لو تم القضاء على العشوائيات فإنه يتم القضاء على كثير من الظواهر السلبية المرتبطة بها.

ولذلك فإن السياحة ستزداد خلال الفترة القادمة، بعد الجهود الكبيرة التى تقوم بها الدولة الجديدة للقضاء على العشوائيات، لأنه من المعروف والمعلوم أن العشوائيات هى العدو اللدود ضد السياحة، والسائح الذى يأتى إلى البلاد يجب ألا تقع عيناه على أى ظاهرة سلبية، وإذا حدث ذلك لا يأتى مرة أخرى إلى البلاد وتلك تعد كارثة بشعة. لذلك نرى ضرورة القضاء على كل الظواهر السلبية حتى تنتعش السياحة بكل أنواعها وأنماطها المختلفة.

السياحة خلال الأيام القادمة ستلقى رواجًا كبيرًا بعد كل الإنجازات الضخمة التى تحققت على الأرض، ومن بينها الجهود المضنية للدولة المصرية من أجل القضاء على العشوائيات وخلافها من الظواهر السلبية المرتبطة بها.

.. وللحديث بقية

رئيس حزب الوفد