رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رؤى

تلقيت رسالة من مسن كان سجيناً لمدة خمس سنوات، خرج من السجن لم يعثر على أهله، ولم يزره أحد منهم خلال فترة سجنه، وتركوا المنزل الذى كانوا يعيشون فيه، ينام بأحد المقاهى، وتقدم بطلب ترخيص كشك وآخر لمعاش تكافل وكرمة ولم يُوافق على أى منهما حتى اليوم، فى ظنى أن رئيس الحكومة د. مصطفى مدبولى ووزير الداخلية ووزيرة الشئون الاجتماعية مطالبون بالنظر بشكل عاجل فى هذه الشكوى، فموضوعها على قدر كبير من الأهمية، والعمل على مساعدته على توفير سكن ومعاش يعينه على المعيشة.

«الأستاذ علاء عريبى، تحية طيبة وبعد، قضيت عقوبة خمس سنوات من سنة 2015 حتى سنة 2020، مرضت خلالها بالقلب والضغط، وتخلت أسرتى عنى، بعد خروجى فوجئت بأن أسرتى تركت المنزل وباعه إخوتى، لجأت لأحد الأصدقاء صاحب مقهى الزهراء القديمة الذى رحب بمساعدتى، ووفر لى مكاناً للنوم فى المقهى والعيش فيه حتى تستقر أمورى، تقدمت بطلب إلى حى السلام للحصول على ترخيص كشك أو فاترينة لتكون مصدر رزق، وحصلت على إيصال من الموظفة المسئولة وموعد لمقابلة رئيس الحى، لكن للأسف لم تتم المقابلة حتى اليوم.

الحال نفسه مع موظفة الشئون الاجتماعية بالسلام أول، التى لم تساعدنى على عمل معاش تكافل وكرامة، أو صرف المساعدة التى تصرفها وزارة التضامن للمفرج عنهم من السجون على الرغم من تقديمى طلباً به جميع المستندات المطلوبة، وقالت لى أنت معندكش سكن لكى أعملك معاش.

ماذا أفعل وأنا نائم فى مقهى وخارج من شدة وضيق، هل أظل عبئاً على صديقى صاحب المقهى طوال العمر؟ رجاء رفع صوتى إلى رئيس الحكومة والسيد وزير الداخلية والسيدة وزيرة التضامن الاجتماعى والسيد وزير الإسكان والسيد محافظ القاهرة لمساعدة مسن مفرج عنه مريض ليس له سكن ولا مورد رزق، مرفق بطاقة الرقم القومى، وجواب مصلحة السجون، وإيصال حى السلام.

 مقدمه لسيادتكم المواطن: إيهاب محمد سرور عبدالفتاح، مقيم فى كوفى شوب الزهراء، 4 شارع أحمد خيرى، زهراء مصر القديمة، أمام محطة مترو الزهراء، القاهرة، محمول: 01151690051، وتفضلوا بقبول وافر الاحترام».

[email protected]