رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ضربة البداية

رغم أن فريق الأهلى حقق انتصارا غاليا فى مباراته الأخيرة أمام الإنتاج الحربى الذى أحرج بطل أفريقيا إحراجا كبيرا رغم أنه يتذيل ترتيب فرق الدورى إلا أن أداء لاعبى الأهلى أكد أنهم فى حاجة إلى «قرصة ودن» إذا كانوا جادين فى المنافسة على القمة.. وهو بالفعل ما قام به الكابتن محمود الخطيب رئيس النادى الذى لم يكن سعيدا رغم الفوز بسبب الأداء فى معظم فترات اللقاء والذى سمح لفريق الإنتاج بالتقدم بهدفين.. وهو ما جعله بعد نهاية المباراة يتخذ بعض القرارات العاجلة بشأن الفريق الذى تراجع مستواه بعد بطولة أفريقيا.. وهدد بفرض عقوبات مالية قاسية على اللاعبين فى حالة استمرار هذا المستوى فى المباريات المقبلة بداية من لقاء أسوان اليوم والمؤجل من الأسبوع 17..

وأكد أن الفريق يجب أن يقدم مستويات أفضل لضمان الاستمرار فى المنافسة على الدورى.. وأشار إلى أنه حذر قبل مباراة الإنتاج من التهاون أو الاستهتار الذى أدى قبلها إلى تعادل بطعم الخسارة أمام البنك الأهلى.. وطالب اللاعبين بتصحيح الأوضاع وتحقيق ما يسعد جماهير الأهلى التى لا يرضيها إلا تحقيق البطولات.. وركز على أن المرحلة القادمة تحتاج إلى تركيز مستمر ومجهود مضاعف لحسم البطولة بأقدامهم دون الانتظار لنتائج الآخرين..

وأتصور أن نتيجة مباراة اليوم أمام أسوان ستكون نقطة تحول.. أما أن يستعيد الفريق توازنه ويقترب من المنافس ويقلص الفارق إلى 3 نقاط.. أو يزداد الموقف تعقيدا وتعلو نغمة العقوبات المادية الكبيرة.. ورغم علامات الاستفهام على مستوى أداء بعض اللاعبين خاصة محمد هانى وجونيور أجاى ومحمود كهربا.. إلا أن هناك تطورا فى أداء لاعبين آخرين مثل حسين الشحات وأليو ديانج ووالتر بواليا.. وهو ما يبعث الأمل فى إمكانية تحسن الأداء ومواصلة الانتصارات والمنافسة رغم صعوبة جميع المباريات المقبلة فى ظل الصراع الرهيب للعديد من الفرق من أجل البقاء.. ويحسب لإدارة الأهلى أنها رغم كل هذه المسئوليات إلا أنها أوشكت على حسم الصفقة الأولى فى الميركاتو الصيفى بعد تواصل الخطيب مع إدارة نادى سيمبا التنزانى لضم اللاعب الدولى الموزمبيقى خوسيه لويس ميكيسونى الذى تألق فى دورى أبطال أفريقيا.. وهو صاحب هدف الفوز لسيمبا التنزانى فى المباراة الوحيدة التى خسرها الأهلى خلال مشواره لتحقيق اللقب العاشر.. ورفع الأهلى قيمة العرض المقدم لسيمبا التنزانى إلى مليون و200 ألف دولار.. بجانب راتب سنوى للاعب 800 ألف دولار فى الموسم الواحد..

[email protected]